عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

مباراة الأهلي وسيمبا
مباراة الأهلي وسيمبا

يستمر البحث عن تاريخ المواجهات المباشرة بين فريقي الأهلي وسيمبا التنزاني، حيث يحل اليوم فريق الأهلي ضيفًا ثقيلًا على فريق سيمبا التنزاني على ستاد دار السلام الوطني، ضمن ذهاب مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري المواجهات المباشرة في تاريخ مباريات النادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في مختلف المباريات.

المواجهات التاريخية بين الأهلي وسيمبا

لم تشهد مواجهات النادي الأهلي مع سيمبا التنزاني تفوق لصالح فريق على الآخر، حيث لعب فريق الأهلي مع سيمبا التنزاني في 6 مباريات، كلاهما حقق الفوز في مباراتين، وانتهت مباراتان بالتعادل بين فريقي الأهلي وسيمبا التنزاني في مختلف البطولات سواء في بطولة دوري أبطال أوروبا أو بطولة دوري السوبر الأفريقي.

حيث لعب فريق الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني 4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، استطاع فريق الأهلي تحقيق الفوز في مباراتين وخسر في مباراتين، كما أن فريق الأهلي سجل 6 أهداف خلال الـ 4 مباريات، بينما استقبلت شباكه هدفين في مباريات فريق الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أخبار الرياضة:شاهد.. ملخص الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني (فيديو)
مباراة الأهلي وسيمبا

وفي بطولة دوري السوبر الأوروبي يتعادل فريق الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في جميع الاحصائيات، بلعب مباراتين مع فريق سيمبا التنزاني، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (2-2) بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي (1-1) وتأهل فريق الأهلي في الدور الإقصائي الذي يليه بسبب أفضلية التسجيل خارج الأرض.

وجدير بالذكر أن أخر مباراة بين فريقي الأهلي وسيمبا التنزاني انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) على ستاد القاهرة الدولي، حيث سجل محمود عبد المنعم كهربا هدف الأهلي، بينما جاء هدف فريق سيمبا عن طريق ساديو كوناتيه، في اطار إياب دور ربع النهائي من عمر بطولة الدوري السوبر الأفريقي.

تصريحات مدرب الأهلي

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني : "الأهلي يخوض مباراة سيمبا في ظروف صعبة، وارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة في تنزانيا، ورغم هذا لابد أن نقدم أفضل ما لدينا دائما في الملعب. 

الدوري الإفريقي..التعادل يحسم موقعة الأهلي أمام سيمبا التنزاني - الجمهور  الإخباري
مباراة الأهلي وسيمبا

واستكمل كولر: "الأهلي هو حامل لقب البطولة، ونحن استعدينا جيدا لهذا اللقاء، لذلك يجب أن نؤدي بأفضل شكل لدينا.

تابع موقع تحيا مصر علي