عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على مدار الساعة.. النيابة الإدارية تنشر طرق وآليات تلقى شكاوى المواطنين.. فيديو

هيئة النيابة الإدارية
هيئة النيابة الإدارية

أعلنت هيئة النيابة الإدارية عن آليات تقديم الشكاوى في الهيئة، والتي تتضمن العديد من الطرق المختلفة المواكبة لرؤية مصر الرقمية 2030.

آليات تلقى شكاوى المواطنين بهيئة النيابة الإدارية

حيث أفادت النيابة الإدارية في بيان لها من خلال فيديو جراف عن طرق وآليات تقديم الشكاوى الحديثة في هيئة النيابة الإدارية، بالإضافة للوسائل التقليدية لتلقى الشكاوى والتي تشمل البريد العادي والفاكس والحضور الشخصي.

حيث أستحدثت هيئة النيابة الإدارية آليات جديدة ومتطورة لتلقى شكاوى المواطنين بمختلف المحافظات ومنها الاتصال بالخط الساخن 16117 والذي يعمل أسبوعيا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا لتلقى كافة الشكاوى.

طرق تلقى شكاوى المواطنين في هيئة النيابة الإدارية

كما تتلقى هيئة النيابة الإدارية شكاوى المواطنين عبر البريد الإلكتروني [email protected] والذي يستقبل الشكاوى على مدار الساعة، وايضا رقم الواتس آب 01050601888 والذي يستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة.

ومن بين الآليات الجديدة التي استحدثتها هيئة النيابة الإدارية، تطبيق منظومة الشكاوى وقياس الأداء، والذي يمكن تحميله على أنظمة الـ IOS، وANDROID، وHUAWEI في لحظات بسيطة ويمكن من خلاله إضافة شكاوى أو الاستعلام عنها.

كيفية تقديم شكوى في النيابة الإدارية

ومن بين آليات تلقى شكاوى المواطنين بهيئة النيابة الإدارية، الرسائل القصيرة بتقنية الرسائل التفاعلية على رقم 1411 والتي يتم استقبال الشكاوى من خلالها على مدار الساعة من خلال إرسال رسائل قصيرة على الرقم الموضح وايضا قناة النيابة على التليجرام من خلال رقم 1411 على مدار الساعة.

وكانت وحدة التحول الرقمي بـ النيابة الإدارية برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، بالتعاون مع إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد برئاسة المستشار محمد شريف، بإطلاق خدمة تقديم الشكاوى عن طريق الرسائل النصية المجانية على الرقم المختصر ١٤١١ باستخدام تقنية "Rapid Pro".

وقالت النيابة الإدارية في بيان لها أن الخدمات الجديدة تهدف لتوفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة؛ لتلقى شكاوى المواطنين، تتسم بالسرعة والفاعلية لكونها تتيح للمواطن إرسال الرسائل القصيرة مجانًا من أي هاتف محمول - دون الحاجة للهواتف الذكية - فضلاً عن إضافة خاصية الاستعلام عن الشكوى ومتابعتها على مدار اليوم.

النيابة الإدارية تطلق خدمات الرسائل النصية

وفي ذات السياق، أطلقت النيابة الإدارية خدمة تقديم الشكاوى من خلال تطبيق "التليجرام - Telegram"" على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم "شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١". حيث تسمح هذه الخاصية بتحميل الملفات كبيرة الحجم ومقاطع الفيديو عالية الجودة، في حالة رغبة المواطن في إرفاق دليل مرئي لشكواه.

يأتي ذلك مواكبةً "لرؤية مصر ٢٠٣٠" الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين "الأول والرابع" من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي