عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول ظهور لملك تشارلز الثالث بعد إصابته بالسرطان|صور

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

حضر ملك بريطانيا  تشارلز الثالث، اليوم الأحد، قداسة يوم القيامة في قلعة وندسور، وتحدث مع الحاضرين، في أول ظهور له للعامة منذ تشخيص إصابته بالسرطان الشهر الماضي.

أول ظهور لملك تشارلز الثالث بعد إصابته بالسرطان

وفي الفيديو الذي نشرته وكالة “أسوشييتد برس” ظهر الملك تشارلز، الذي كان يرتدي معطفا داكنا وربطة عنق زرقاء لامعة، مبتسماً وحيا الحاضرين و قال لهم تشارلز: "أنتم شجعان جدًا للوقوف هنا في البرد".

 تشارلز الثالث وزوجته
 تشارلز الثالث وزوجته

خضوع الملك تشارلز للعلاج من السرطان

واعتبر ظهور العاهل البالغ من العمر 75 عاما بمثابة محاولة لطمأنة الجمهور بعد تنحي تشارلز عن واجباته العامة في أوائل فبراير بعد إعلان قصر باكنجهام أنه يخضع للعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

ويخضع الملك تشارلز الثالث للعلاج من السرطان وسيوقف مؤقتًا واجباته العامة، وواصل الملك القيام بواجباته الرسمية مثل مراجعة أوراق الحكومة والاجتماع برئيس الوزراء،  لكن حضوره حدثًا ملكيًا تقليديًا مثل قداس عيد الفصح يُنظر إليه على أنه علامة على أنه بدأ عودة منظمة إلى الحياة العامة. وذكرت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن تشارلز سيزيد ظهوره العلني ببطء بعد عيد الفصح.

وكانت المراسم نفسها أصغر من المعتاد حيث أن كيت، أميرة ويلز ، تخضع أيضًا للعلاج من السرطان وأوقفت واجباتها العامة مؤقتًا. ولم تحضر الأميرة وزوجها الأمير ويليام وأولادهما.

تم إعلان كيت ميدلتون عن إصابتها أيضًا بالسرطان في 22 مارس، بعد أسابيع من التكهنات حول صحتها ومكان وجودها بعد إجراء عملية جراحية كبرى في البطن في فبراير.

وكان غياب تشارلز القسري عن الحياة العامة بمثابة انتكاسة للرجل الذي يتوق إلى وضع بصمته على النظام الملكي بعد الانتظار لمدة 74 عامًا تقريبًا - أطول من أي وريث سابق - ليصبح ملكًا.

وعندما خلف والدته الملكة إليزابيث الثانية، واجه تشارلز مهمة شاقة تتمثل في إثبات أن الملكية التي يبلغ عمرها ألف عام تظل ذات أهمية في دولة حديثة يأتي مواطنوها من جميع أنحاء العالم. وبعد أقل من عامين على العرش، لا يزال الملك يعرّف نفسه أمام الجمهور وهو يحاول إقناع الشباب وأفراد الأقليات بأن العائلة المالكة يمكنها تمثيلهم.

على الرغم من أن واجبات الملك الدستوري هي شرفية إلى حد كبير، إلا أن وظيفة كونه ملكًا يمكن أن تكون مرهقة.

ولقد بذل القصر قصارى جهده لإبقاء الملك في أعين الجمهور – حتى عندما سعى إلى الحد من الاتصالات لتقليل خطر الإصابة بالعدوى أثناء تلقي العلاج. تم نشر مقاطع فيديو للملك وهو يقرأ بطاقات التهنئة ولقاء رئيس الوزراء ريشي سوناك. كما حضر جلسة للمجلس الملكي الخاص، وهو مجلس لكبار المستشارين.

وأثناء تغيبه عن قداس ما قبل عيد الفصح يوم الخميس، أصدر تشارلز رسالة صوتية مسجلة مسبقًا أعرب فيها عن أسفه لتفويت مناسبة يحضرها الملك تقليديًا.

كما أكد الملك مجددًا تعهده عند التتويج "ألا يُخدم، بل ليخدم".

وقال: "هذا ما حاولت دائمًا القيام به وما زلت أفعله من كل قلبي".

تابع موقع تحيا مصر علي