عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية ٢٠٢٤

جواز سفر مستعجل
جواز سفر مستعجل

طريق وخطوات استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية 2024، والتي يبحث عنها الكثير من راغبي السفر بشكل مستعجل وسريع عبر محرك البحث العالمي جوجل ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية.

استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية

حيث يقدم موقع تحيا مصر خدمة للقراء تتضمن خطوات وأماكن ورسوم استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية 2024، بسهولة ويسر وذلك من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في العباسية، حيث يمكن استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية في خطوات بسيطة وسهلة.

خطوات استخراج جواز السفر المستعجل

حيث تتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية 2024، بشرط أن يكون لدى طالب الحصول على جواز سفر مستعجل بطاقة رقم قومي سارية المفعول وصالحة، وأن يتم دفع رسوم جواز السفر المستعجل ثم استخراجه من الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية بالقاهرة.

خطوات استخراج جواز سفر مستعجل 2024

  1. الذهاب إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة بالعباسية
  2. طلب نموذج 29 جوازات من الشباك
  3. ملء البيانات في الصفحة الأولى للنموذج
  4. تقديم بطاقة الرقم القومي السارية
  5. تقديم مستند الخدمة العسكرية
  6. تقديم 3 صور شخصية ملونة وحديثة بالمواجهة
  7. دفع رسوم جواز السفر المستعجل
  8. استلام جواز السفر من شباك الاستلام

اوراق استخراج جواز السفر 2024

وحددت وزارة الداخلية المستندات اللازمة لـ استخراج جواز سفر مستعجل من العباسية 2024، حيث يتوجب أن يكون طالب الخدمة معه بطاقة رقم قومي سارية المفعول أو في فترة المهلة المحدة ثلاثة شهور، ويتعين تقديم البطاقة اعتبارا من سن السادسة عشر أما بالنسبة لمن هم دون ذلك يكتفى بشهادة الميلاد المميكنة، ويتم تقديم 3 صور ملونة حديثة وبالمواجهة ذات خلفية بيضاء مقاس 4*6، ومستند التجنيد الخاص بالذكور، والمؤهل الدراسي في حالة عدم ثبوته في البطاقة الشخصية.

خطوات استخراج جواز السفر من العباسية

وعن خطوات استخراج جواز سفر مستعجل 2024، يتوجب التقدم إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية ببطاقة رقم قومي صالحة وسارية المفعول، ثم التقدم للحصول على نموذج 29 جوازات مميكن مجانا من الإدارة ثم ملء البيانات المتواجدة في الصفحة الأولى من النموذج بمعرفة صاحب الشأن، ودفع الرسوم الخاصة بجواز السفر واستكمال الإجراءات.

اوراق استخراج جواز السفر 2024

  1. بطاقة شخصية سارية المفعول
  2. شهادة الخدمة العسكرية
  3. 4 صور شخصية ملونة وحديثة بالمواجهة
  4. شهادة الميلاد لمن هم دون سن البطاقة
  5. قسيمة الزواج للمتزوجات
  6. صورة بطاقة الأب للأطفال
  7. اثبات القيد الدراسي للطلاب

استخراج جواز السفر

وتقبل أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة طلبات استخراج جواز سفر مستعجل 2024 من صاحب الشأن شخصيا، أو الأزواج والزوجات حيث ينوب كلا منهم عن الآخر، والآباء والأمهات نيابة عن الأولاد القصر، والأخوة البالغين نيابة عن أشقائهم القصر، والأبناء البالغين نيابة عن أبائهم وأمهاتهم، والجد – والد الأب ووالد الأم – أو العم في حالة سفر الأب والأم للخارج، والوكلاء الرسميون بموجب توكيل عام رسمي أو قضائي أو توكيل خاص، والوكلاء الرسميون الحاصلون على توكيل جماعي.

رسوم استخراج جواز سفر مستعجل 2024

وتتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج جواز سفر مستعجل 2024، وذلك بمقابل رسوم قدرها 1250 جنيه حيث يتم استخراج الجواز في غضون 72 ساعة، وذلك من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، كما يمكن استخراج جواز السفر الفوري والذي تتيحه وزارة الداخلية في نفس اليوم في الجوازات، وذلك بمقابل رسوم قدرها 1700 جنيه، وفي كافة حالات استخراج جواز السفر يجب تقديم بطاقة الرقم القومي السارية وشهادة التجنيد وكافة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر.

تابع موقع تحيا مصر علي