عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسي بالاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء بغزة يكشف أولوية القضية الفلسطينية لمصر

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن الجهود المصرية المتواصلة بقيادة الرئيس السيسي فيما يخص العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، نجحت في تغيير موقف الولايات المتحدة وفي حشد المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لتغيير موقفه تماما من العدوان وادانته والتركيز على مطالب وقف إطلاق النار.

رئيس حقوق الإنسان يشيد بتأكيد الرئيس السيسى لـ"أبو مازن" باستمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية

وفي هذا الإطار، اعتبر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إجراء اتصال هاتفى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والذى هنأه خلاله على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة وتمنياته بالتوفيق في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق بمثابة دليل قاطع على حرص مصر بقيادة الرئيس السيسي على تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 وأشار في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، إلى أن أكبر دليل على ذلك تأكيد الرئيس السيسى للرئيس الفلسطيني خلال هذا الاتصال الهاتفي على حرص مصر الدائم على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم للشعب والقيادة الفلسطينية.

وأشاد " رضوان "، بحرص الرئيسين السيسى وأبو مازن على متابعة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة وتطورات الجهود التي تقوم بها مصر بهدف التوصل للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية لجميع أنحاء القطاع مثمناً تأكيد الجانبين على مواصلة العمل من أجل التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب النائب طارق رضوان من المجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأميركية بصفة خاصة دعم الجهود الكبيرة التى تبذلها مصر اقليمياً ودولياً لاجبار حكومة الاحتلال الاسرائيلى على الوقف الفوري لاطلاق النار تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي الصادر يوم الاثنين الماضى محذراً من تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو من الإقدام على أى عملية عسكرية يقوم بها جيش الاحتلال فى رفح الفلسطينية.

يسري المغازي:توجيهات الرئيس تكشف أولوية غزة في صناعة القرار المصري والقضية الفلسطينية بشكل عام

وقال النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، إن الجهود المصرية المتواصلة بقيادة الرئيس السيسي فيما يخص العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، نجحت في تغيير موقف الولايات المتحدة وفي حشد المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لتغيير موقفه تماما من العدوان وادانته والتركيز على مطالب وقف إطلاق النار.

وقال المغازي في تصريحاته، إن مصر تسير على اتجاهات متعددة لوقف هذا العدوان الغاشم، ولم تتوانى لحظة واحدة عن المطالبة بوقفه وانهاءه، مشددا أن الموقف المصري بخصوص العدوان يكشف ريادة مصر واعتبار غزة أولوية أولى.

يسري المغازي: مصر تساند القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية سياسيا وانسانيا وماديا 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى توجيهات الرئيس السيسي خلال لقاء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بالاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع،  قائلا: 80% من المساعدات العربية والدولية التي وجهت ولا تزال للقطاع خرجت من مصر، مشددا أن توجيهات الرئيس تكشف أولوية غزة في صناعة القرار المصري والقضية الفلسطينية بشكل عام.

واختتم النائب يسري المغازي، إن مصر تساند القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية سياسيا وانسانيا وماديا على كافة المستويات كما تدفع بقوة للحل السياسي واقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

تابع موقع تحيا مصر علي