عاجل
الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فصائل عراقية تستهدف قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية بالطيران المسير

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

كشفت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الثلاثاء، عن استهدافها قاعدة "تل نوف" الجوية بمدينة رحوفوت الإسرائيلية، بالطيران المسير، بحسب القاهرة الإخبارية.

وقالت الفصائل في بيان لها: "استهدفت عناصرنا في العراق، فجر اليوم الثلاثاء، بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة تل نوف الجوية الصهيونية بأراضينا المحتلة".

وأكد البيان: "مستمرون في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال ونصرة أهلنا في غزة وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل".

فرنسا تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن باريس ستقدم أكثر من 30 مليون يورو، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، هذا العام لدعم عملياتها في غزة.

وقال كريستوف لوموان المتحدث باسم وزارة الخارجية "لطالما قلنا إن الأونروا لعبت دورا حاسما في غزة وفي المنطقة، وأنه من الضروري أن تتمكن من مواصلة عملها هناك".

وكانت فرنسا ونحو 16 دولة قد علقت التمويل للوكالة التابعة للأمم المتحدة في يناير الماضي واستأنفت السويد وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي التمويل. وقال المفوض العام للوكالة إنه يحدوه تفاؤل حذر بأن تستأنف الجهات المانحة الأخرى التمويل قريبا.

وزعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن موظفين تابعين للوكالة الأممية شاركوا في عملية "طوفان الأقصى"، لكن دولا أخرى أصرت على مواصلة تمويل الوكالة "الأساسية لمعالجة الوضع الإنساني" في الأراضي الفلسطينية.

مصر تشارك في عملية الإنزال الجوي للمساعدات في غزة

أعلنت الأردن، بمشاركة 4 دول من بينها مصر، تنفيذ 5 عمليات إنزالات جوية  لمساعدات إنسانية وغذائية، استهدفت عدداً من المواقع شمال قطاع غزة.

مصر تشارك في عملية الإنزال الجوي للمساعدات في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن شارك في تنفيذ العملية طائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، إضافةً إلى طائرتين تابعتين لمملكة إسبانيا.

 

وأشارت الوكالة إلى أن أسبانيا تشارك لأول مرة في عملية الإنزال الجوية، لافتا إلى أن ذلك يمثل إضافة نوعية لعمليات الإنزال التي يقودها الأردن لحشد مزيد من المواقف الدولية لإيصال المساعدات الغذائية للسكان الذين يعانون ظروف المجاعة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة خاصة في شهر رمضان .

يأتي هذا فيما أكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

60 عملية إنزال جوي من الأردن في غزة

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 60 إنزالاً جوياً أردنياً، و101 إنزال جوي بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

تابع موقع تحيا مصر علي