عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل يهنئ الرئيس السيسي بالولاية الجديدة.. ويؤكد: ندعم مسيرة البناء والتنمية

تحيا مصر

هنأ  النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمناسبة حلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

تدشين الجمهورية الجديدة

وأضاف "خليل"، في تصريحات صحفية، اليوم رصدها تحيا مصر، إن تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية وبدء فترة رئاسية جديدة، هو إعلان عن تدشين الجمهورية الجديدة، معربًا عن ثقته في مواصلة الدولة المصرية إنجازاتها في الـ 6 سنوات المقبلة.

دعم عملية البناء والتنمية 

وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على دعم عملية البناء والتنمية ومشددًا على أن الجميل يقف ويتحمل المسؤولية خلال الفترة المقبلة وأن يواصل بكل عزم على تحقيق طموحات الشعب المصري.

 استكمال مسيرة بناء الوطن

وشدد على استكمال مسيرة بناء الوطن وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة عصرية حديثة ديموقراطية، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تكشف عن رحلة الوعي التي خاضها الشعب المصري خلال هذه الفترة كانت الدافع لتجديد الثقة في الرئيس لولاية جديدة. 

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه "يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

الرئيس السيسي يوجه كلمة للشعب المصري

ويعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، كلمة يوجهها للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.

وحضر جلسة حلف اليمين أعضاء مجلس النواب وأعضاء الحكومة، وعلى رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك عدد كبير من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب وأعضاء اللجنة العامة بمجلس الشيوخ وهم رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ووكيلي المجلس، المستشار بهاء الدين أبو شقة، والنائبة فيبي فوزي، ورؤساء اللجان النوعية ورؤساء الهيئات البرلمانية.

تابع موقع تحيا مصر علي