عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: خطاب الرئيس السيسي أمام "النواب" خريطة طريق لمستقبل مصر

تحيا مصر

أكد أعضاء غرفتي النواب والشيوخ، أن جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب أمس، ليستكمل ما بدأه من إنجازات خلال السنوات الماضية، يعد بمثابة بداية مرحلة جديدة من البناء والتنمية بالبلاد.

وأشادوا، بإعلان الرئيس دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية والاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع

أمين سر دفاع النواب: خطاب الرئيس السيسي في جلسة أداء اليمين الدستورية "تاريخي" ويدشن لمرحلة جديدة من البناء والعمل 

بداية، قال النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن جلسة أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة "تاريخية "، وهو بمثابة إعلان لبدء مرحلة جديدة من البناء والتنمية في مصر والإنطلاق نحو الجمهورية الجديدة ،مشيراً في تصريحات صحفية له ، وأن مصر شهدت خلال الـ 10 سنوات إنجازات غير مسبوقة.

وهنأ " راضي " الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة بدء الولايه الجديدة لتنطلق مصر بقوة نحو الجمهورية الجديدة التي أرسي قواعدها الرئيس مشيراً إلي أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة " تاريخي"  ويدشن لمرحلة جديدة من العمل، ويمثل خارطة عمل للمرحلة المقبلة  و كشف عن عزيمة الرئيس في مواجهة التحديات وحرصه الشديد علي استكمال حلم البناء والتنمية.

وأكد" راضي " أن خطاب الرئيس السيسي، تضمن رؤية واضحة بشأن العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، منها  استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.

وأشار "راضي" أن خطاب الرئيس أكد  على ضرورة الحفاظ على الأمن القومي المصري، ومواصلة جهود التنمية الاقتصادية، وتعزيز الديمقراطية وحكم القانون،وهو ما يمثل منظومة عمل متكاملة وتابع قائلاً ان الرئيس السيسي عرض رؤيته الشاملة في الخطاب للتعاف مع كافة الملفات الخارجية والإقتصادية والسياسية.

وأكد" راضي" إلى أن مصر خاضت خلال العشر سنوات الماضية معركة تنموية شاملة طالت كل قطاعات الدولة وأحدثت تغييرًا جذريًا  بمشروعات قومية عملاقة، وخطة اصلاحية تنموية دؤوبة لا تخطؤها العين، وجهود تسير وفق رؤية واضحة ومتكاملة صوب ترسيخ وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

محمد الجبلاوي: يوم تاريخي لن ينساه المصريين.. وخطاب الرئيس اتسم بالمصارحة والمشاركة

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن العاصمة الإدارية نجحت في جذب أنظار العالم لها،  بعد حلف الرئيس السيسي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية في أولى جلساته بالعاصمة، قائلا: يوم تاريخي لن ينساه المصريين.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له يرصدها موقع تحيا مصر،  أن النواب كانوا في حالة من الدهشة والفرحة لما شاهدناه اليوم بالعاصمة الإدارية من إنجازات ملموسة علي ارض الواقع بخلاف تصميم مباني معمارية تنافس بها عالميا ، قائلا: العاصمة الإدارية شرف لكل مصري ومصرية فعلينا جميعا ان نفتخر بهذا العمل المتميز في وقت بسيط  وفي ظل ظروف اقتصادية يعاني منها العالم أجمع. 

وشدد الجبلاوي ان الرئيس السيسي دائمآ ما تتسم خطاباته بالمصارحة والشفاهية والمشاركة بشأن كل القضايا والتحديات التى تواجه الدول  ويعلن بكل شجاعة الخطوات والإجراءات المتبعة للخروج من الأزمة وهو ما جعله قادر علي ازالة اي تحديات او معوقات من اجل تحقيق  نهضة حقيقة شاملة كافة المجالات والقطاعات

وأشاد الجبلاوي، بكلمة الرئيس أمام البرلمان اليوم بشان أولوية حماية وصون أمن مصر القومى، من خلال  تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف فى عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.

برلماني مثمنا كلمة الرئيس: دستور حياة للارتقاء بالمستقبل

ومن جانبه، قال النائب محمد بدراوي عوض، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن حلف اليمين الدستورية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية، بداية لحقبة جديدة للجمهورية الجديدة وانطلاقا لاستكمال طريق الإنجازات والمشروعات القومية والبناء والتنمية في كل ربوع مصر. 

وأضاف عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في بيان له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن آداء الرئيس اليمين الدستورية بداية أخرى للوطن لمزيد من الاستقرار والأمن والأمان ومرحلة جديدة لبناء الإنسان المصري الذي هو على رأس الأولويات للرئيس السيسي وانطلاقا لمرحلة من العمل الوطني الجادة والمتميز لتشهد إنجازات جديدة، واستكمال ما تم من مشاريع عملاقة ومدن جديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها. 

 وثمن بدراوي خطاب الرئيس السيسي وبيانه أمام البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن البيان احترم بشدة الشعب المصري العظيم وقدر تحمل مسؤلياته والتحديات التي تحملها نتيجة ما تموج به المنطقة والعالم.

وأكد أن البيان يعد خريطة عمل مستقبلية وأجندة وطنية خالصة للعمل ودستور حياة في المستقبل للارتقاء بالبلاد والعباد.

وقدم بدراوي التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على أداء اليمين الدستورية لقيادة مصر خلال الست سنوات القادمة، مؤكدا أنه رئيس وطني تحمل الكثير من الأعباء والضغوط وعمل لصالح هذا الوطن ولرفعته ولصالح الشعب المصري.

عمرو القماطي: مصر في طريقها لمزيد من الازدهار نحو الجمهورية الجديدة بعد تنصيب الرئيس رسميا لـ6 سنوات

هنأ النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصري بمناسبة تنصيب الرئيس السيسي رسميا لفترة رئاسية جديدة، بعد أداء اليمين الدستورية، قائلا: مصر في طريقها لمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار تحت حكم السيسي.

ولفت القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، أن خطاب الرئيس للشعب بعد حلف اليمين الدستورية شامل وواضح ويضع خارطة المستقبل للدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني واستكمال تحقيق التنمية الشاملة ووضع مصر على رأس قائمة الدولة المتقدمة، كما يتعهد فيه بمواصلة العمل من أجل الوطن وتحقيق غاياته.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الفترة الرئاسية الجديدة ولمدة 6 سنوات ستشهد المزيد من الإنجازات وسيتحقق الاكتفاء الذاتي من كافة السلع الاستراتيجية للدولة، وتحويل مصر من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة لإفريقيا والعالم، وجمهورية جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ولفت القماطي، إلى العديد من النقاط التي جاءت في كلمة السيسي عقب أداء اليمين الدستورية لولاية رئاسة جديدة، ومنها تأكيده أننا قطعنا شوطا كبيرا فى فترة زمنية وجيزة مواجهين الصعاب والتحديات، مشيرا إلى أن تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة يشهد نموا وتطورا كل يوم بما تصنعه أيدينا من عمل وجهد وبما نمتلكه من إصرار.

وشدد نائب الجيزة، على أن هذا خطاب في غاية الاهمية يمثل خارطة طريق للمستقبل، واستمرار على نفس الطريق نحو الغد بأحلام عظيمة.

واختتم النائب عمرو القماطي، أن فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة لـ6 سنوات قادمة، قطع الطريق على المتربصين بمصر وضمن لها مستقبلا مزدهرا بفضل رؤية وتخطيط القيادة السياسية وخطواتها المدروسة.

تابع موقع تحيا مصر علي