عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: الولاية الجديدة للرئيس السيسي بمثابة عهد جديد يربط الشعب المصري بالقيادة السياسية لاستكمال المسار التنموي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد نواب البرلمان، أن تنصيب السيسي لفترة رئاسية جديدة، نقطة انطلاق للمستقبل وتعزيز المكتسبات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي حققها الوطن، خلال السنوات الماضية، موضحين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في انتشال الدولة المصرية من النفق المظلم الذي كادت أن تنزلق نحوه في عهد الجماعة الإرهابية، ونجا بها لبر الأمان وأعاد لها مكانتها ودورها وريادتها على المستوى العربي والإقليمي والدولي

نشأت العمدة: الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في انتشال الدولة المصرية من النفق المظلم 

وفي هذا الإطار، وجه النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا لمصر لولاية جديدة، بعد أداءه اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أننا أمام مرحلة جديدة جسدت ملحمة وطنية فريدة عبرت عن إرادة الشعب المصري في مواصلة المسار التنموي وتحقيق التنمية المستدامة، التي بدأها الرئيس السيسي قبل 10 سنوات.

وقال "العمدة"، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في انتشال الدولة المصرية من النفق المظلم الذي كادت أن تنزلق نحوه في عهد الجماعة الإرهابية، ونجا بها لبر الأمان وأعاد لها مكانتها ودورها وريادتها على المستوى العربي والإقليمي والدولي، وأصبحت اليوم منارة لكثير من الدول الأخرى، عنوانًا لتحقيق السلام العادل والمنشود في المنطقة. 

وأشار نائب الصعيد، إلى مستهدفات العمل الوطني التي أعلن عن محاورها الرئيس خلال كلمته عقب حلفه اليمين الدستورية، والتي جاءت شاملة بداية من السياسة الخارجية والتي تأتي القضية الفلسطينية لتتربع على أولويات الأجندة الخارجية للدولة المصرية واستمرار الدفاع عن الأشقاء في غزة وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأهالي.

ونوه بأن الفترة المقبلة سوف تشهد التركيز على كافة القطاعات الحيوية التي تساهم في تحقيق معدلات نمو أكثر إيجابية، كالتصنيع والزراعة والصحة والسياحة والتكنولوجيا. 

واختتم النائب محمد نشات العمده، حديثه بالقول: تركيز الرئيس على زيادة مخصصات برنامج تكافل وكرامة ودعم شبكات الحماية الاجتماعية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتحسين معيشة المواطن والعمل على الارتقاء بجودة مستواها.

أحمد محسن: تنصيب الرئيس نقطة انطلاق للمستقبل وكلمته حددت مستهدفات مصر امنيا وسياسياً واقتصادياً خلال السنوات المقبلة

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي حدد مستهدفات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة، على هامش كلمته في حفل التنصيب لفترة رئاسية جديدة تمتد لنحو 6 سنوات.

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن تنصيب السيسي لفترة رئاسية جديدة، نقطة انطلاق للمستقبل وتعزيز المكتسبات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي حققها الوطن، خلال السنوات الماضية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الرئيس السيسي حدد مستهدفات مصر على صعيد العلاقات الخارجية، بأولوية حماية وصون أمن مصر القومى ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف فى عالم جديد تتشكل ملامحه، واستكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التى يتم التوافق عليها، وتبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية، وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية،لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء والأولوية لبرامج التصنيع المحلى لزيادة الصادرات، ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.

واختتم النائب أحمد محسن، أن رؤية مصر للحاضر والمستقبل تحت قيادتها منضبطة تماما وواضحة وتحقق تطلعات ملايين المصريين في جمهورية جديدة واعدة، وهو ما يحسب للسيسي.

مدحت الكمار: تنصيب الرئيس لفترة رئاسية جديدة سيدفع بالوطن لمرحلة تنموية غير مسبوقة 

وقال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، فيه انطلاقة بالوطن إلى آفاق أرحب من التنمية والبناء واستكمال مشاريع وجهود الجمهورية الجديدة، قائلا: الوطن بدأ مشوار للتنمية المتكاملة بقيادة السيسي وهو ما سيتم استكماله الفترة الرئاسية الحالية.

وأشار الكمار، في تصريح صحفي له، أن حجم المشاريع التي تمت على أرض الوطن، يؤكد ان مصر تعيش تجربة تنموية رائدة بقيادة الرئيس السيسي وهو ما انعكست على مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مصر وقفت على قدميها ثانية مع السيسي وهذا ما عكس ما مرت به العديد من  الدول العربية بعد 2011.

ولفت عضو مجلس النواب، أن مسيرة السيسي حافلة بالإنجازات التي يصعب حصرها، والتي غيرت وجه الحياة في مصر، بعدما نجح في إعادة الحياة إلى جميع القطاعات، وإحداث طفرة تنموية في جميع المناطق الجغرافية وبناء مصر الحديثة، وعبور تحديات كبيرة كادت أن تعصف بهذا الوطن لولا وجود قيادة حكيمة وواعية وقادرة على التعامل مع الأزمات بشجاعة وثقة في قوة وقدرة المصريين في عبور أي تحديات والخروج منها أقوى، مثلما هو الحال في حضوره وقيادته.

واختتم النائب مدحت الكمار، إنه يتوقع فترة رئاسية جديدة بالامل والتحدي والعمل، وتعود بالخير على المصريين واستكمال حياة كريمة وتكافل وكرامة وغيرهما.

تابع موقع تحيا مصر علي