عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعوا الجواكت مستمرة لحد العيد.. سقوط الأمطار على 11 محافظة اليوم السبت

سقوط الامطار على
سقوط الامطار على 11 محافظة

تشهد حالة الطقس اليوم السبت حالة من التقلبات الجوية الشديدة مع انخفاض فى درجات الحرارة حيث تشهد سقوط أمطار على العديد من المحافظات والتى سوف تستمر حتى العيد.

حالة الطقس اليوم السبت

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا السبت، فمن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية، يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع فرص أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

ويشهد غدا شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

حالة الطقس اليوم 

سقوط الأمطار على 11 محافظة 

يسود غدا طقس لطيف ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، وتشمل خريطة سقوط الأمطار غدا في مصر، 11 محافظة وهي «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، والغربية، والمنوفية، والقليوبية».

حالة الطقس من الأحد القادم الى يوم الثلاثاء

واعتبارا من يوم الأحد القادم الى يوم الثلاثاء، مع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من( ٤:٣ درجة مئوية )، مع نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، يصاحب ذلك فرص أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، ويبدأ التحسن فى الأحوال الجوية من يوم الأربعاء القادم .

حالة الطقس 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، مؤكدة أنه طقس حار غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافيء على السواحل الشمالية وحار شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية.

درجات الحرارة اليوم

شبورة على الطرق السريعة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي تكون شبورة مائية من يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية، اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

بالنسبة البحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي