عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار اللحوم مع قرب العيد.. تفاصيل

تحيا مصر

أشاد حسين ابو صدام، نقيب عام الفلاحين، بمبادرة الدولة المصرية بشأن إلزام التجار بتخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية بناءا علي توجيهات القيادة السياسية بنسب تصل من 10 الي 25% وتصل الي 30% بعد العيد.

واضاف أبو صدام، خلال تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر، أن هذه المبادرة لا يمكن تطبيقها علي سوق الخضروات والفاكهة، نظرا لأنه سوق متغير وفقا لآليات العرض والطلب فضلا عن أن سلع سريعة التلف ذات دورة انتاج سريعة وقصيرة بعكس السلع الأخري.

ارتفاع أسعار اللحوم مع قرب العيد.. تفاصيل

واوضح نقيب الفلاحين، أن سوق الخضروات سيشهد ارتفاعات لبعض السلع مثل الطماطم نظرا لدخول بداية العروة الجديدة، في حين أن المفترض تنخفض اسعار الصلصة نظرا لكثرة المعروض من الطماطم.

وتابع كما سترتفع أيضا اسعار البطاطس الأيام القادمة نظرا لارتفاع أسعار التقاوي، فضلا عن اتجاه التجار لتخزين البطاطس للتحكم في أسعار السوق واحتكار السلعة.

نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس

ولفت أبو صدام، إلي ارتفاع أسعار الثوم ايضا، اما عن اسعار اللحوم، فتوقع انخفاضها بنهاية شهر رمضان، مشيرا  إلى أن سعر كيلو اللحوم حاليًا في المناطق الريفية والقرى يبلغ 300 جنيه، بينما يتراوح في المدن بين 300 جنيه و350 جنيه نتيجة لتكاليف النقل، هذا بالإضافة إلي انخفاض أسعار الأعلاف.

ولفت أيضا في الوقت نفسه ان أسعار اللحوم ستشهد ارتفاعات أخري بسبب ماتعانيه من عجز في الانتاج بنسبة 40%، خاصة مع  قرب قدوم موسم عيد الأضحى وايضا افطار الاخوة المسيحين، مطالبا بضرورة استيراد كميات كبيرة من اللحوم للتغلب علي ارتفاع الأسعار من خلال وفرة المعروض ووجود أكثر من بديل لتحقيق المنافسة لصالح المستهلك.

تابع موقع تحيا مصر علي