عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود عصام يطالب بتشديد الرقابة على مواقف سيارات الأقاليم لمنع استغلال العيد في زيادة تعريفة الركوب

تحيا مصر

حذر النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، من استغلال بعض سائقي الأجرة في مواقف الأقاليم تحريك أسعار المواد البترولية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك في زيادة أسعار تعريفة الركوب على النحو غير المعلن.

تشديد الرقابة على مواقف سيارات الأقاليم لمنع استغلال العيد في زيادة تعريفة الركوب

وأكد النائب أن أصحاب سيارات الأجرة يستغلون حاجة المواطنين للسفر مع دخول الأعياد ويرفعون الأجرة، على نحو غير مبرر وبالمخالفة لتعريفة الركوب المقررة.

لإدارات المحلية في كل محافظة مسئولة مسئولية كاملة عن تفعيل الرقابة على المواقف لحماية المواطنين

وأشار محمود عصام، إلى أن الإدارات المحلية في كل محافظة مسئولة مسئولية كاملة عن تفعيل الرقابة على المواقف لحماية المواطنين من كافة أشكال صور الاستغلال، مؤكدا تزايد شكاوى المواطنين من مثل هذه المشكلات خلال الأعياد والمناسبات.

وي وقت سابق، أكد النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، أن تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثالثة، يؤسس لمرحلة جديدة من التنمية والاستقرار، معربا عن ثقته الكاملة في قدرة القيادة السياسية على مواصلة مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات التنموية والتي تعود بالخير على المواطنين.

الدولة المصرية مرت بكثير من التحديات الاقتصادية الصعبة

وأشار عصام، أن الدولة المصرية مرت بكثير من التحديات الاقتصادية الصعبة، ولكن بفضل برامج الاصلاح الاقتصادي التي تبنتها مصر بتوجيه من القيادة السياسية منذ عام 2016، نجحت في الصمود أمام كثير من المخاطر الإقليمية والدولية والعبور بالوطن إلى بر الأمان.

الاهتمام الرئاسي الكبير بالملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

واشار إلى الاهتمام الرئاسي الكبير بالملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، حيث وضع الرئيس العديد من الأسس الاقتصادية للفترة المقبلة، قائمة على استكمال برامج الإصلاح المؤسسي القائم على تحقيق الانضباط المالي وتعزيز الحوكمة من خلال تحقيق التوازن بين الإنفاق العام والإيرادات وتحسين أداء الدين العام، وتعزيز دور القطاع الخاص فى قيادة التنمية.

وشدد عصام على أن تأكيد الرئيس فى كلمته على التركيز خلال المرحلة المقبلة على قطاعات الصناعة والزراعة والتكنولوجيا والسياحة لتحقيق التنمية، يؤكد على أن الدولة عازمة على المضى قدما نحو تعزيز قدراتها الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع وتعزيز قدرتها على زيادة الصادرات وتحقيق هدف ال100 مليار دولار سنويا.

تابع موقع تحيا مصر علي