عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي وأرسنال ينتظران هدية من مانشستر يونايتد في قمة إنجلترا

مانشستر سيتي وأرسنال
مانشستر سيتي وأرسنال

يترقب الجميع نتيجة مباراة اليوم بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، لأن تحديد الفائز في المباراة أو التعادل بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، بل النتيجة لا تتوقف فقط على الفريقين، لأن فريق ليفربول في الصراع الثلاثي على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة أن فريق مانشستر يونايتد داخل منافسة دخول المربع الذهبي بهدف اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم.

أرسنال والسيتي ينتظران هدية من مانشستر يونايتد أمام ليفربول 

حيث أن فريقي مانشستر سيتي وأرسنال ينتظران نتيجة إيجابية من جانب فريق مانشستر يونايتد سواء بتحقيق الفوز أو الاكتفاء بتعادل على غرار مباراة الدور الأول بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول.

على الرغم أن انتصار فريقي مانشستر سيتي وأرسنال في مباريات الجولة، حيث فاز فريق مانشستر سيتي على كريستال بالاس بنتيجة (4-2)، وعلى الجانب الآخر حقق فريق أرسنال فوزًا ثمينًا أمام برايتون هوف ألبيون بنتيجة (3-0)، إلا أن نتائج كلا الفريقان ينقصها تعثر من فريق ليفربول لكي تُشعل المنافسة مرة أخرى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حال تحقيق فريق ليفربول الفوز أمام فريق مانشستر يونايتد سيستمر في اعتلاء الصدارة منفردًا بفارق نقطتين عن فريق أرسنال و ثلاث نقاط عن فريق مانشستر سيتي في الصراع الثلاثي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حال تعثر فريق ليفربول بالتعادل أو الخسارة سيسقط للمركز الثاني بين فريقي ارسنال الذي سيعتلي الصدارة، ومانشستر سيتي القريب منهم في المركز الثالث، في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي السياق ذاته يأمل فريق مانشستر يونايتد في تكرار ما فعله في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وإقصاء فريق ليفربول من دور ربع النهائي حينما حقق الفوز بنتيجة (4-3).

لكي يُفسد على فريق ليفربول مشروع ثنائية الجمع بين بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة الدوري الأوروبي.

موقف الفريقين في الدوري الإنجليزي

يتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن فريق أرسنال صاحب صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة.

وحصل فريق ليفربول على 70 نقطة من خلال تحقيق الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 مباريات وخسر في مباراتين، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الجانب الآخر يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 48 نقطة، حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر في 12 مباراة، في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

تابع موقع تحيا مصر علي