عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الروسي يحتجز هاكرا اخترق موقع جامعة ماريوبول في دونيتسك

روسيا
روسيا

كشف فرع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بجمهورية دونيتسك الشعبية عن توقيف أحد سكان مدينة ماريوبول للاشتباه بتأثيره بطريقة غير قانونية في البنية التحتية الحيوية للمعلومات في روسيا.


وقال الأمن الفيدرالي في بيان إن الرجل اخترق الموقع الرسمي لجامعة ماريوبول الحكومية، وبعد ذلك أخل باستقرار نظام المعلومات في المؤسسة وعرقلة عمله.

وأضاف البيان أن تحقيقات إضافية تجري حاليا لمعرفة ما إذا كان المحتجز ضالعا في العمالة مع الأجهزة المختصة الأوكرانية.

ورفعت وحدة التحقيق التابعة لهيئة الأمن الفيدرالية دعوى جنائية بحق المحتجز.

مراقبة الولايات المتحدة تطوير "سلاح مضاد للأقمار الصناعية" في روسيا

كشف متحدث باسم البنتاجون لمراسل وكالة نوفوستي، عن مراقبة الولايات المتحدة تطوير "سلاح مضاد للأقمار الصناعية" في روسيا، وتجري اتصالات مع الجانب الروسي بشأن هذه المسألة.

وقال ممثل الوزارة الأمريكية: "نحن نتخذ عددا من الإجراءات ردا على تطوير الجانب الروسي لأسلحة مضادة للأقمار الصناعية، بما في ذلك التنسيق مع الحلفاء والشركاء، وكذلك التواصل المباشر مع الروس بشأن خطتهم التي تفتقد لأي مسؤولية".

وفي فبراير الماضي، أعلن البيت الأبيض أن تطوير الروس لأسلحة مضادة للأقمار الصناعية يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

لم تقم روسيا بعد بنشر هذه الأسلحة

وأشار منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي حينها، إلى أنه لا يستطيع الخوض في التفاصيل. ووفقا له، لم تقم روسيا بعد بنشر هذه الأسلحة. 

وذكرت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مصادر، أن واشنطن تتوقع أن تطور موسكو أسلحة فضائية نووية يمكنها ضرب الأقمار الصناعية التجارية والحكومية في مدار أرضي منخفض.

معطيات تطوير هذه الأسلحة الروسية

وذكر كيربي أن الرئيس جو بايدن، بعد أن اطلع على معطيات تطوير هذه الأسلحة الروسية، أمر إدارته بالدخول في حوار مباشر مع روسيا عبر القنوات الدبلوماسية. 

وقال البيت الأبيض إن واشنطن اتصلت بالفعل بموسكو، لكنها لم تحدد بعد الخطوط العريضة لمفاوضات محددة.

في وقت لاحق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بشأن الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية إذا كانت مثل هذه المبادرة موجودة. 

وشدد ممثل الكرملين على أن الولايات المتحدة لم تتصل بالجانب الروسي بشأن هذه القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي