عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة

غزة
غزة

على إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ186 من العدوان على القطاع، فجر اليوم الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء.

وتركزت عمليات قصف قوات الاحتلال على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال القطاع.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى استشهاد مواطن وإصابة 20 آخرين في قصف للاحتلال استهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية محيط شارع "المدارس" بالمدينة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف للاحتلال استهدف لجان تعمل على تأمين المساعدات جنوب شرق مدينة غزة، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر غارة على حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح في المنطقة الجنوبية من مدينة غزة إضافة إلى قصف على شمال غزة.

وتوقعت مصادر صحية في القطاع، ارتفاع عدد الشهداء في خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال، حيث تم انتشال 84 جثمانا حتى الآن بعضها متحلل.

وكانت مصادر محلية قد أفادت باستشهاد خمسة مواطنين في قصف للاحتلال استهدف مبنى بمخيم المغازي، وسط القطاع، الليلة الماضية، كما استشهد طبيب في قصف استهدف مفترق السرايا بمدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33207 فلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75933 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى33207 قتيلا

أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية ، اليوم الاثنين، في تقرير اليومي لها عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي يرتفع بشكل يومي مع استمرار الحرب في غزة لليوم الـ 185 على التوالي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى33207 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33207 قتيل و 75933 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة:" وصل المستشفيات 32 قتيل و 47 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة"، مشيراً إلى أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وفي آخر تطورات مفاوضات غزة، أعلنت  حركة حماس أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق يهدف إلى انهاء الحرب في قطاع غزة، وانسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من المدينة الفلسطينية، يأتي ذلك فيما تواصل المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وأمريكية وقطرية من أجل إنهاء الحرب المستمرة لنصف عام .

تابع موقع تحيا مصر علي