عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون يكشف تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال من أجزاء بغزة

جالانت وأوستن
جالانت وأوستن

قام وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت بحثا مسألة انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من أجزاء من قطاع غزة، والتحقيقات التي أجراها الاحتلال الإسرائيلي في مقتل عمال الإغاثة.

ووفقا لبيان صادر عن البنتاجون، فقد تحدث أوستن مع جالانت اليوم لمناقشة الحاجة الملحة إلى زيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك تنفيذ الخطوات التي وافق عليها مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي".

وتابع البيان أن الوزيران ناقشا التحقيق الذي يجريه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الهجوم المأساوي على عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي والحاجة إلى تغييرات إجرائية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

ولفت بيان البنتاجون وجهة أخرى إلى أن جالانت قدم تفاصيل حول انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من أجزاء من غزة ومستقبل الحملة الإسرائيلية ضد حماس، وقد أعرب أوستن عن التزامه بدعم العودة غير المشروطة لجميع الرهائن، وعن أمله في أن تؤدي المفاوضات الجارية إلى وقف الأعمال العدائية".

ووفق البيان أكد الوزير الأمريكي دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع عن إسرائيل في ضوء التهديدات التي تشكلها إيران وشبكة وكلائها".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب الأحد الماضي، معظم قواته من قطاع غزة، في ما يعد إعلانا رسميا لانتهاء المناورة البرية التي انطلقت في 27 أكتوبر 2023.

شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي على غزة

على إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـ186 من العدوان على القطاع، فجر اليوم الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء.

وتركزت عمليات قصف قوات الاحتلال على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال القطاع.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى استشهاد مواطن وإصابة 20 آخرين في قصف للاحتلال استهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية محيط شارع "المدارس" بالمدينة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف للاحتلال استهدف لجان تعمل على تأمين المساعدات جنوب شرق مدينة غزة، كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر غارة على حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح في المنطقة الجنوبية من مدينة غزة إضافة إلى قصف على شمال غزة.

وتوقعت مصادر صحية في القطاع، ارتفاع عدد الشهداء في خان يونس بعد انسحاب قوات الاحتلال، حيث تم انتشال 84 جثمانا حتى الآن بعضها متحلل.

وكانت مصادر محلية قد أفادت باستشهاد خمسة مواطنين في قصف للاحتلال استهدف مبنى بمخيم المغازي، وسط القطاع، الليلة الماضية، كما استشهد طبيب في قصف استهدف مفترق السرايا بمدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33207 فلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75933 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي