عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطورات جديدة في قضية طالبة العريش.. أمر إحالة المتهمين

طالبة العريش نيرة
طالبة العريش نيرة صلاح

كواليس وتطورات جديدة في واقعة طالبة العريش نيرة صلاح، حيث كشف أمر الإحالة في القضية، تفاصيل مثيرة نتيجة تناولها حبة غلة داخل المدينة الجامعية في العريش، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات الجديدة في واقعة طالبة العريش.

أمر إحالة المتهمين في قضية طالبة العريش

كشف أمر إحالة المتهمين في قضية طالبة العريش نيرة صلاح مفاجآت عديدة، حيث تبين أن المتهمين قاموا بتهديدها وابتزازها حيث قامت المتهمة الأولى بنقل صور ومحادثات خاصة من هاتفها المحمول، وأرسلتها إلى صديقها المتهم الثاني ثم أجبراها على الإعتذار أمام أعضاء مجموعة واتس آب الخاصة بالطلاب.

وتضمن أمر إحالة المتهمين في قضية طالبة العريش والتي حملت رقم 675 لسنة 2024 جنايات أول العريش، والمقيدة برقم 91 لسنة 2024 جنايات كلي شمال سيناء، والمتهم فيها طالبة وآخر بتهديد المجني عليها نيرة صلاح طالبة العريش بكتابة وإفشاء محادثات خادشة بالشرف جرت في مكان خاص عبر الهاتف النقال.

نص الاتهامات في قضية نيرة صلاح طالبة العريش

كما جاء ضمن أمر إحالة قضية طالبة العريش نيرة صلاح، أن المتهمة الأولى نقلت خلسة من هاتف نيرة مراسلات وصور، وقامت بمشاركتها مع المتهم الثاني الذي هدد طالبة العريش بإفشاء رسائل نصية عبر مجموعة الواتساب الخاصة بزملاء دراستها وكان التهديد مصحوبا بتكليف المجني عليها بأداء عمل معين.

وتبين من أمر الإحالة في قضية طالبة العريش، انتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها نيرة صلاح بأن نقلت المتهمة الأولى من هاتفها محادثات دون علمها ورضاها وأرسل المتهم الثاني لها العديد من الرسائل الإلكترونية، كما تعمدوا إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

تفاصيل قضية نيرة صلاح طالبة العريش

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهم في واقعة نشر أخبارًا كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول واقعة وفاة طالبة  العريش نيرة صلاح، في ضوء توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي بإجراء التحقيقات فيما أثير على بعض مواقع التواصل الإعلامي من وقائع نشر أخبارًا كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.

وكلفت النيابة العامة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الفنية الازمة لفحص كافة المواقع الالكترونية التي تناولت الواقعة، وصولًا لبيان عما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبًة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم من عدمه وفي الحالة الأولي بيان تلك الأخبار تحديدًا وتاريخ ووسيلة نشرها وشخص القائم بالنشر.

ونفاذًا لذلك تم رصد حسابات عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بثت منشورات ومقاطع مذاعة تضمنت أخبارًا وإشاعات كاذبة حول الواقعة فحصها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، والذى جاء بتقريره وشهد القائم بإعداده باضطلاع المتهم القائم علي إدارة الحساب المسمى موسيلفا "mo silva" بإذاعة أخبار كاذبة عن طالبة العريش من خلال حسابات أدارها بشخصه عبر منصتي "تيك توك، اليوتيوب" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت على خلاف الحقيقة التقاط المتهمين في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش صورًا مخلة للمتوفية وقيامهما بتهديدها بنشرها وقتلاها سمًا بعد أن استغاثت بالقائمين على إدارة الكلية محل دراستها والذين أحجموا عن تقديم العون لها لنفوذ أهلية المتهمين، وكان من شأن تلك الأخبار الكاذبة تهديد الأمن العام وتكدير السلم.

لذلك أصدرت النيابة العامة قرارها بضبط وإحضار المتهم، وباستجوابه قرر أنه حاصل على دبلوم متوسط ويعمل (يوتيوبر) وتاجر ملابس، وأقر بارتكابه الواقعة وبأنه من أعد ونشر المقطع المتضمن أخبارًا كاذبة عن واقعة طالبة العريش دون التحقق من صحة المعلومات التي أذاعها من خلاله؛ بغية حصد مشاهدات ومتابعين، كما أقر بصحة إعداده المقطع المنسوب اليه، وأنه استقى معلوماته مما ينشر على المواقع الأخرى.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة طالبة العريش وكلفت الجهة الفاحصة باستكمال أعمالها بلوغًا لمديري الحسابات الناشرة لتلك الأخبار الكاذبة التي تم رصدها.

تابع موقع تحيا مصر علي