عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها يا ليلة العيد.. أغاني العيد المبهجة بالتزامن مع حلول عيد الفطر

أغنية يا ليلة العيد
أغنية يا ليلة العيد أم كلثوم

يترقب الجمهور من الكبار والصغار بكل حماس حلول عيد الفطر المبارك غدًا الأربعاء الموافق 10 أبريل، والذي يستقبلونه بأروع أغاني العيد التي تعيد لنا ذكريات الاحتفال وطقوس الفرحة.

أغنية يا ليلة العيد

وجاء على رأس تلك الأغاني التي يرصدها تحيا مصر، أغنية يا ليلة العيد التي قدمتها كوكب الشرق أم كلثوم، وهي من كلمات الشاعر أحمد رامي وألحان رياض السنباطي.

أم كلثوم 

وقال الجمهور عنها: أغنية يا ليلة العيد أنستينا أغنية خاصة جدًا؛ لها وقع تأثير غير موجود فأي أغنية تانية لها أثر فعّال فالوجدان؛ بحيث لا يكتمل العيد -كل عيد- على مر السنين إلا بصوت الست يشدو بحفاوة استقبال العيد.. والجدير بالذكر إن معظم أغاني السيدة "أم كلثوم" بتكون وليدة قصة حقيقة مش مجرد كلمات وحي، مثل أغنية (يا ليلة العيد)؛ في عام (١٩٣٧) وأمام مبنى الإذاعة والتلفزيون تخطو الست خطواتها، ولحسن حظنا يوقفها صوت أحد البائعين يصدح لتجارة بضاعته (يا ليلة العيد انستينا) وصدّقت عليها لتكون مطلع الأغنية ليكملها لها "أحمد رامي" وتخلد في وجداننا وأذهاننا بطيب الأثر، غنتها "أم كلثوم" في فيلمها (دنانير)، ومرة أخرى أمام "الملك فاروق" وأنعم عليها حينها بـ "بنيشان الكمال" أي "صاحبة العصمة".

أغنية أهلًا بالعيد

أغنية أهلًا بالعيد قدمتها المطربة صفاء أبو السعود، ومن كلمات عبد الوهاب محمد وألحان جمال سلامة.

نجوم أغاني العيد 

أغنية كل عام وأنتم بخير

أغنية كل عام وأنتم بخير تقديم المطرب السعودي طلال مداح، من كلمات الشريف منصور وألحان محمد المغيص.

أغنية العيد السنة

أغنية العيد السنة دي يقول مطلعها: العيد السنة دي .. أحلى كل الأعياد والأفراح بتنادي جاي لنا في الميعاد قدمتها الفنانة غادة رجب وهي من كلمات الدكتورة داليا حسني وألحان رضا رجب.

أغينة يا حبايب صفقوا له

وتقول كلمات الأغنية: يا حبايب هللوا له مبارك وألف مبارك أيامك سعيدة حبيبي، غنتها المغنية العراقية عفيفة إسكندر، وحققت نجاح واسع ولاقت ردود فعل إيجابية.

أغنية عيود عيود

أغنية عيود عيود قدمتها المطربة هدى الخنبشية، وغيرها من الأعمال الغنائية التي ارتبط بها الجمهور ونجدها تملى الشوارع في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتفاعل الجمهور مع أغاني العيد قائلًا: يا ليلة العيد لـ أم كلثوم..أشهر الأغانى التى ارتبطت بأعياد المصريين يا ليلة العيد لـ أم كلثوم.. أغنية " يا ليلة العيد " تظل واحدة من أشهر الأغانى، لما حققته من نجاح كبير ساهم فيه كل عناصر النجاح التي اكتملت في الأغنية بداية من  الكلمات والألحان حتى صوت أم كلثوم القوى، ففى كل ليلة من ليالى الأعياد ترن هذه الأغنية داخل المنازل، وهى من كلمات أحمد رامى وألحان رياض السنباطى، أغنية الليلة عيد بعد أغنية " يا ليلة العيد " تأتى ياسمين الخيام وأغنيتها الليلة عيد التي طرحتها فى أوخرا الثمانينيات من كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان الموسيقار إبراهيم رأفت.. أهلا بالعيد بالإضافة لأغنيتى يا ليلة العيد والليلة عيد تأتى الفنانة صفاء أبو السعود، بواحدة من أشهر الأغانى بمناسبة العيد والتى تحمل اسم "أهلا بالعيد"، وهى من كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان جمال سلامة.

تابع موقع تحيا مصر علي