عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بـ«خارجية النواب» لـ تحيا مصر: زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2025 ستراعى مفهوم العدالة الاجتماعية 

النائب مجدي عاشور
النائب مجدي عاشور

أكد النائب مجدي عاشور، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، والتي بلغت 635.9 مليار جنيه تأتي في توقيت مناسب، وتؤكد حرص الرئيس على دعم مختلف فئات المصريين على مواجهة الصعوبات الاقتصادية.

المواطن البسيط في صدارة توجيهات الرئيس بالموازنة الجديدة

وقال عضو خارجية النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الرئيس السيسي دائما يثبت لنا شعوره بأحوال المواطن البسيط، وحرصه على مساعدته في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية فى موازنة 2025 ستراعي مفهوم العدالة الاجتماعية 

وأكد النائب مجدي عاشور، أن زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية فى موازنة 2025 ستراعي مفهوم العدالة الاجتماعية بحيث إن هذه الزيادة تخص جميع العاملين بالدولة.

عضو بـ« النواب» لـ تحيا مصر: زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة %20 تتزامن مع انفراجة اقتصادية حقيقية

وفي نفس السياق، ثمّنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، والتي بلغت 635.9 مليار جنيه.

زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة %20 تأتي في توقيت مناسب

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بزيادة المخصصات المالية الموجهة للدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة بنسبة 20%، قائلة: تأتي في توقيت مناسب تماما بعد حدوث انفراجة اقتصادية حقيقية وانتهاء الأزمة الحادة بعد تدفق سيولة دولارية نقدية عبر صفقة مشروع رأس الحكمة وقرارات البنك المركزي.

مؤشرات الموازنة العامة للدولة تشير الى استقرار اقتصادي حقيقي

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن مؤشرات الموازنة العامة للدولة وفي ضوء توجيهات الرئيس السيسي، تشير الى استقرار اقتصادي حقيقي وزيادة مخصصات التعليم والصحة والدعم والنقدي في تكافل وكرامة ودعم المنتجات البترولية وغيرها.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تنفيذً لتوجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، تم زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد 2024/ 2025؛ لتبلغ 635.9 مليار جنيه مقارنة بـ529.7 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوى ٪20؛ بما يعكس التزام الدولة باستمرار مساندة الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل فى مسار الإصلاح الاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي