عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم الإيراني.. إسرائيل ترد بهجوم على لبنان وتضرب مدينة بعلبك

غارة إسرائيلية على
غارة إسرائيلية على لبنان

رد الاحتلال الإسرائيلي بهجوم على الضربات الإيرانية التي كانت في ساعات متأخرة من أمس السبت، بغارة جوية شنتها على إحدى المباني بمدينة بعلبك اللبنانية.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أحد المباني في مدينة بعلبك، ودمرته بشكل كامل، حسبما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

«القاهرة الإخبارية»: لبنان قرر فتح مطار رفيق الحريري أمام حركة السفر

وكانت قد أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أن لبنان قرر فتح مطار رفيق الحريري أمام حركة السفر.

القاهرة الإخبارية»: موقع أمريكي يؤكد قلق بايدن من رد إسرائيل على هجمات إيران

في سياق متصل، ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه قلقون بشكل بالغ من رد إسرائيل على هجمات إيران، الذي من الممكن أن يؤدي إلى حرب إقليمية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

الرئيس الإيراني: سنوجه ردا قاسيا إلى إسرائيل هجوما جديدا على إيران مرة أخرى

بدوره، أعلن إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني، سنوجه رد فعل قاسيا وأكثر حزما إلى إسرائيل حال شنها هجوما جديدا على إيران مرة أخرى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الإجراءات الإسرائيلية تمثل تهديدا مباشرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ونؤكد على أهمية تعزيز أمن واستقرار المنطقة لضمان أمننا وسنبذل كل جهودنا لضمان السلام والاستقرار.

وتابع: استهدفنا بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ ومسيرات في خطوة مسؤولة ومتناسبة.

الأردن يدعو المجتمع الدولي للتعامل بجديّة مع مخاطر التصعيد الإقليمي الحالي

فيما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ مجلس الوزراء الأردني دعا المجتمع الدولي إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي الحالي، وتداعياته على المنطقة والعالم أجمع.

سلطنة عمان: نتابع تطورات التصعيد العسكري في المنطقة ونؤكد أهمية ضبط النفس 

أما سلطنة عمان، فقد أكدت أنها تتابع باهتمام بالغ تطورات التصعيد العسكري بالمنطقة وخطورة انعكاساته، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأشارت سلطنة عمان أهمية ضبط النفس، والالتزام بالقوانين الدولية وضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

تابع موقع تحيا مصر علي