عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع عودة تخفيف الأحمال.. سؤال برلماني للحكومة بشأن خطتها للحد من ظاهرة قطع الكهرباء

تحيا مصر

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء، بشأن سياسات وخطط وزارة الكهرباء والطاقه للحد من ظاهرة قطع الكهرباء.

تحرك برلماني لمعرفة خطة الحكومة للحد من ظاهرة قطع الكهرباء

وأضافت النائبة إيرين سعيد، في طلبها الذي يرصده تحيا مصر: لا سيما في ظل توجه الدولة المصرية إلى رقمنة كافة الخدمات الهامة و الحيوية و التي تحتاج للكهرباء بشكل متواصل و في ظل اهتمام الدولة برفع الخصائص السكانية للمواطن المصري و نحن على أعتاب فصل الصيف وفترات حرارة مرتفعة مصحوبة بأيام امتحانات نهاية العام الدراسي.

وتابعت عضو مجلس النواب: فما هي الخطط التي تلجأ إليها وزاره الكهرباء للحد من ظاهرة انقطاع الكهرباء؟..وهل سيصبح انقطاع الكهرباء أمراً مستمراً أم هناك خطه للحد من هذه الظاهرة؟.

هذا وأعلنت وزارة الكهرباء عن عودة تخفيف الاحمال بدأ من الساعة 11 صباحا اليوم رسميا، موضحة أن  مواعيد انقطاع الكهرباء في ستكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بواقع 6 ساعات.

بدء تخفيف الأحمال رسميا

وتكون خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء موزعة على مدار اليوم على أن يتم تقسيم المناطق المختلفة إلى مناطق تشهد تخفيف الأحمال بين ساعة وساعتين لبعض المناطق.

استثناء الأماكن الحيوية من قطع الكهرباء

قرار تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء يشهد استثناء الأماكن الحيوية ومنها المستشفيات، ومراكز الشرطة والمصالح الحكومية المختلفة، حيث لا تنقطع بها الكهرباء طوال اليوم، لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

 جداول تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء ستعود اليوم وستكون مدة التخفيف 6 ساعات، من الساعة 11 صباحً، كما كان وقف خطة التخفيف خلال الفترة الماضية.

وأعلنت عدد من المحافظات خلال الساعات الأخيرة، بدء خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء من اليوم وقامت تلك المحافظات بنشر جداول مواعيد انقطاع الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي