عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي والزمالك.. كولر يقترب من تحقيق إنجاز مانويل جوزيه التاريخي

تحيا مصر

يدخل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك، وعينه على إنجاز جديد مع المارد الأحمر، لمعادلة رقم الأسطورة مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق.

وسوف يلتقي الأهلي والزمالك مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2024.

كولر وإنجاز جوزيه التاريخي

وتعتبر مباراة اليوم ذات أهمية كبيرة للسويسري مارسيل كولر، حيث يسعى في خطف النقاط الثلاث لمواصلة التقدم نحو صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، والحصول على دفعة معنوية قبل خوض مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.

وتعد مباراة القمة اليوم هي الخامسة للمدير الفني مارسيل كولر، حيث يأمل في تحقيق الفوز الخامس على التوالي أمام نادي الزمالك محققًا رقم المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، وذلك منذ توليه المهمة منذ شهر سبتمبر 2022 الماضي.

وقد حقق كولر الفوز على الزمالك والتتويج ببطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه بهدفين دون رد، والانتصار بمواجهتي الدوري بنتيجة 3-0 و4-1، وأخيرًا الفوز بكأس مصر بهدفين دون رد.

وفي موسم 2007/2008، حقق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، الفوز على نادي الزمالك في 5 مباريات على التوالي في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وقد توج جوزيه حينها بالعديد من البطولات على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، حيث حقق بطولة كأس مصر بنتيجة 4-3، ثم كأس السوبر المحلي بنتيجة 2-0، وفاز بمباراتي الدوري الممتاز بـ 1-0 و2-.، وأخيرًا الفوز الأفريقي بنتيجة 2-1 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر أبريل

أقيمت 27 مباراة بين الأهلي والزمالك في شهر أبريل وحقق المارد الأحمر الفوز في 14 مباراة مقابل 6 انتصارات لنادي الزمالك والتعادل في 6 مواجهات، وكانت هناك مباراة شهيرة في شهر أبريل أعلن نادي الزمالك انسحابه.

وكانت أول مباراة بين الأهلي والزمالك في شهر أبريل عام 1928 وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف في نهائي كأس مصر، أما آخر مواجهة بين الفريقين في شهر أبريل كانت في 2021 في بطولة الدوري المصري وحقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك بتاريخ 15 أبريل لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين، وانسحب الزمالك في 9 أبريل 1999 في مباراة الدوري المصري وتم احتساب النتيجة لصالح الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

تابع موقع تحيا مصر علي