عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم المعارضة الإسرائيلية: آن الأوان لإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات

زعيم المعارضة الإسرائيلي
زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد

دعا  زعيم المعارضة الإسرائيلية  ورئيس الوزراء الأسبق يائير لابيد  الوزيري بيني جانتس وغادي آيزنكوت إلى المساعدة في إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، قائلا إنه سيكون لهما تأثير أكبر على السياسة في ائتلاف جديد.

زعيم المعارضة الإسرائيلية: آن الأوان لإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات

وأضاف لابيد: “طريقة التأثير هي مساعدتنا في الإطاحة بهذه الحكومة. وسوف نشكل حكومة وفي هذه الحكومة سيكون لهم تأثير أكبر بكثير. قد يكون بيني جانتس رئيساً للوزراء. لا يوجد مواطن لا يرحب بآيزنكوت كوزير للدفاع في إسرائيل”.

ونقلت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” عن لابيد قوله أنه:" من خلال المساعدة في تقويض الحكومة  يمكنهم التأثير حقًا على مصير إسرائيل بطريقة إيجابية وجوهرية وعميقة".

زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دعا جانتس نتنياهو إلى “الاتفاق على موعد لإجراء الانتخابات في سبتمبر”، وهو التماس رفضه رئيس الوزراء. ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، يريد ما يقرب من ثلاثة أرباع الجمهور الإسرائيلي أن يستقيل نتنياهو على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة، ويفضل نصف البلاد أيضًا إجراء انتخابات مبكرة للكنيست.

وتشهد حكومة نتنياهو العديد من الخلافات بين المسؤولين الأمنيين والسياسيين لعل أبرزها ما حدث خلال الآونة الأخيرة بين وزير الدفاع الأسبق بيني جانتس ونتنياهو بشأن  سفر جانتس دون موافقة نتنياهو مما أثار غضب الأخير وحاول عرقلة رحلة السفر إلى واشنطن.

الخارجية الإيرانية: لا نسعى لزيادة حدة التوتر بالمنطقة وهجومنا على إسرائيل دفاعا عن النفس

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة  الخارجية الإيرانية، أنها لا تسعى لزيادة حدة التوتر بالمنطقة وأن هجومها على إسرائيل كان دفاعا عن النفس، ويأتي ذلك الهجوم الإيراني رداً على الضربة التى شنتها الدولة العبرية على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مما أسفر عنه مقتل عسكريين في الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية أن:"هجومنا على إسرائيل كان ضروريا ومناسبا نتيجة السلوك غير المسؤول للاحتلال والدول الغربية".

إيران أطلقت 300 صاروخ وطائرة بدون طيار تجاه إسرائيل 

وأطلقت إيران يوم السبت موجة كبيرة من حوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ هجومي من أراضيها باتجاه الدولة العبرية، في أول هجوم مباشر على الإطلاق من قبل الجمهورية الإسلامية على إسرائيل.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن إن إيران أطلقت في المجمل أكثر من 300 صاروخ على إسرائيل، منها 170 طائرة مسيرة، و30 صاروخ كروز، و120 صاروخا باليستيا، وتم اعتراض 99% منها بالدفاعات الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي