عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل سياسي: كل الأطراف مستفيدة من الضربة الإيرانية والخاسر الأكبر هو الجانب العربي

تحيا مصر

قال المحلل السياسي عادل محمود، إنّه بعد استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، المنطقة لم تعود إلى ما قبل القنصلية، فهناك تفاهم أمريكي إسرائيلي إيراني باطلاق يد إيران في المنطقة.

محلل سياسي: كل الأطراف مستفيدة من الضربة الإيرانية والخاسر الأكبر هو الجانب العربي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج تغطية خاصة المُذاع على شاشة إكسترا نيوز من تقديم الإعلامية ندى رضا، أن الضربة الإيرانية، لم تكن رسالة لإسرائيل،  «فهذه الضربة تعود وفقًا للمُخطط الأول لـ 7 أكتوبر التي جاءت به مع أسطولها إلى البحر الأبيض المتوسط لكن هذه المرة تبدأ بدون تدخل مباشر».

وتابع: «إيران الغير مطمئن فيها، حروبها الغير مباشرة، مثل المليشيات فهي لم تخسرها ابدًا، فكيف بحروبها المباشرة؟، وأنا من وجهة نظري الاسترتيجي ما وراء الضربة المباشرة لإسرائيل هي إشاعة الفوضى والإضطرابات.

الهدف توسيع رقعة الصراع بدءًا من البحر الاحمر والأخطر 

واستطرد:«الهدف توسيع رقعة الصراع بدءًا من البحر الاحمر والأخطر دخول حزب الله في المواجهة، فإذا دخل سيعمل على تغيير قواعد اللعبة لصالح إيران في المنطقة، واتفق مع أن كل الأطراف مستفيدة من الضربة الإيرانية والخاسر الأكبر هو الجانب العربي إن لم يتدارك الوصول لتحالف عربي». 

مراسل القاهرة الإخبارية من برلين: ألمانيا نصحت إسرائيل بعدم الرد على الهجمات الإيرانية

قال عربي مرزوق، مراسل القاهرة الإخبارية من برلين، إن ألمانيا نصحت إسرائيل بعدم الرد على الهجمات الإيرانية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أعضاء الحكومة الألمانية اتفقوا على تصريحات واحدة، سواء المستشار الألماني ووزيرة الخارجية وأعضاء الحكومة المختلفين، فقد أدانوا ما قامت به إيران وطالبوا إيران بعدم تجديد هذا الأمر وكذلك طالبوا إسرائيل بعدم الرد على إيران حتى لا تتصاعد الأمور.

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية من برلين، أن وزيرة الخارجية الألمانية اتجه في اتجاه عزلة إيران بالنسبة للمجتمع الدولي وكذلك فرض عقوبات على إيران مستقبلا بسبب قصف إيران لدولة الاحتلال، موضحا أن أعضاء البرلمان الألماني يسعون إلى الضغط على الحكومة الألمانية لفرض عقوبات على إيران وعزلها دبلوماسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي