عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قليل| نظر استئناف الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات

نسرين طافش
نسرين طافش

تنظر محكمة جنح مستأنف أكتوبر، اليوم الثلاثاء، استئناف الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات فى قضية شيك بدون رصيد.

قضت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئي، فى وقت سابق برفض معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023، وتأييد حكم أول درجة.

وأسندت النيابة العامة لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وتشير الدعوى حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجنى عليها من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مورخ فى 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقدم دفاع المجنى عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجنى عليه المبلغ ومزيل بتوقيع المتهم، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وقد قضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

الحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، بالحكم على المتهم محمود هاشم بـ15 سنة مع الأشغال الشاقة المشددة وغرامة 50 ألف جنيه.

وشهدت أولى جلسات محكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، الكثير من المفاجأت المثيرة خلال الجلسة المنعقدة في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الاثنين.

النيابة خلال محاكمة سائق أوبر تطالب بالقصاص لحبيبة الشماع

وطالبت النيابة العامة أثناء مرافعتها أمام هيئة المحكمة اليوم الاثنين بتوقيع القصاص العادل من سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة التي كان يقودها المتهم هربا منه، والتي أخبرت أحد شهود العيان على قفزها أثناء سير السيارة قبل أن تفقد الوعي أن سائق أوبر كان ينوي اختطافها.

فيما فجر محامي أسرة حبيبة الشماع مفاجأة حول  السائق بأنه سبق له أن تخرش بالكثير من السيدات، وقال هناك سيدة لا داعي لذكر اسمها، تقدمت بشكوى ضد سائق أوبر من قبل حيث لامس يدها وقدمها وفخذها، مشيرا إلى أن هناك 13 سيدة تقدمن بشكوى ضد سائق أوبر مما أضطره إلى إغلاق حسابه الخاص بتطبيق أوبر قبل أن يقوم بتسجيل حساب آخر.

فيما طالب محامي الدفاع عن المتهم خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة اليوم،  ببراءة المتهم أو استخدام الرأفة لانه عائل أسرة، كما دفع ببطلان التحقيقات لانه لم يكن موجود مع المتهم أثناء التحقيقات ولم يحضر سوى تحقيق واحد من 56 تحقيقات.

إحالة سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع إلى محكمة الجنايات

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم 3 اتهامات في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 264 لسنة 2024 حصر تحقيق والمقيدة برقم 240 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، وتضمنت التهم الـ3 الشروع في خطف المجني عليها "حبيبة أيمن" الشهيرة بـ حبيبة الشماع، بالإضافة إلى حيازته مخدر حشيش من أجل التعاطي وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بالإضافة إلى قيادة مركبة حال كونه واقعاً تحت تأثير مخدر، فضلا عن تزوير مقررات رسمية، وأمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي