عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم الأهلي السابق: الصعود على حساب مازيمبي يشفع لكولر الهزيمة من الزمالك

تحيا مصر

تحدث سيد معوض نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن الهزيمة من الزمالك وضرورة الفوز على فريق مازيمبي الكونغولي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفوز على مازيمبي يمحي هزيمة الزمالك

وقال سيد معوض عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، "كولر دفع ببعض اللاعبين في التشكيل الأساسي لمباراة القمة، لتجهيزهم لمواجهة مازيمبي المرتقبة، والتي ستقام في أجواء صعبة في الكونغو".

وأردف، "الصعود على حساب مازيمبي الكونغولي والتواجد في النهائي، يشفع لكولر الهزيمة من الزمالك، لذلك يجب على اللاعبين التركيز في تلك المباراة، ومصالحة جماهير الأهلي".

وأكمل، "طاهر محمد طاهر بعيد كل البعد عن مستواه، ورغم ذلك كولر يدفع به بشكل أساسي، وهو كان ليس له دور فعال في الشوط الأول من مباراة الزمالك، يجب على طاهر أن يعيد حساباته قبل نهاية الموسم الجاري".

وأضاف معوض، "الاتحاد الإفريقي لم يوضح جدول مواعيد المباريات بشكل دقيق قبل بداية الموسم، وهو من ضمن أسباب تخبط مواعيد مباريات الدوري المصري، والذي أثر على مستويات لاعبي الأهلي والزمالك بسبب المشاركات الإفريقية".

وتابع، "عبد الله السعيد لم يقدم أفضل مستوياته مع نادي الزمالك، بسبب مركزه الحالي والذي يتواجد فيه ناصر ماهر مركز "صانع الألعاب"، عكس ما كان عليه مع الأهلي، فإنه كان يتألق كثيرًا ويسدد ويصنع الأهداف بشكل رائع".

مباراة مازيمبي مصيرية للاعبي الأهلي

وقال مصدر داخل النادي الأهلي لـ “تحيا مصر”، "أن مباراة مازيمبي الكونغولي مصيرية للغاية سواء للاعبين وللجهاز الفني، حيث ستتوقف عليها الكثير من الأمور الإدارية والفنية في النادي".

وأكمل، "وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، نقل تدريب الفريق الأول إلى مقر النادي بمدينة نصر، للتدريب على النجيل الصناعي، قبل التوجه إلى مطار القاهرة والسفر إلى الكونغو الديمقراطية".

وأضاف، "خط وسط الأهلي يحتاج إلى جهود مروان عطية أمام مازيمبي، حيث يسعى الجهاز الفني والطبي بسرعة تأهيل اللاعب قبل يوم السبت المقبل، وفي جهة أخرى، فإن مشاركة ياسر إبراهيم وإمام عاشور وحسين الشحات صعبة للغاية، بسبب عدم خضوهم التدريبات التأهيلية".

واختتم المصدر، "بعد الهزيمة من الزمالك في مباراة أمس، قررت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بسرعة البحث عن مدافع أجنبي من العيار الثقيل، بعد الأخطاء الكارثية التي حدثت أمام الفارس الأبيض".

تابع موقع تحيا مصر علي