عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الأردني: سنتصدى لأي مسيرات إسرائيلية تشكل خطرا علينا

وزير خارجية الأردني
وزير خارجية الأردني أيمن الصفدي

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن الأردن ستعمل على التصدي لأي مسيرات إسرائيلية تشكل تهديد على بلاده، مشدداً على ضرورة العمل على منع التصعيد بين  إسرائيل وإيران، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك.

وزير الخارجية الأردني: سنتصدى لأي مسيرات إسرائيلية تشكل خطرا علينا

وقال وزير الخارجية الأردني:" التحدي الآن ضمان عدم التصعيد الإسرائيلي تجاه الهجوم الإيراني، و سنعمل على التصدي لأي مسيرات إسرائيلية تشكل تهديد علينا".

وزير خارجية الأردني أيمن الصفدي

وأضاف الصفدي:" إسرائيل تمنع الأمم المتحدة أداء مهامها بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة و جاهزون لفتح خط إمدادات مباشر من الأردن إلى غزة وإرسال أكثر من 500 شاحنة مساعدات يوميا إلى القطاع".

وأكد الصفدي على:" ضرورة العمل على وقف التصعيد في غزة وبناء مستقبل يسوده السلام بكل شعوب المنطقة ووضع حد للمجاعة في غزة وبدء جهد حقيقي لتنفيذ حل الدولتين".

كما قال وزير الخارجية الأردني أن:" السلام العادل للشعب الفلسطيني هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار".

هذا، وثمن وزير الخارجية الأردني الجهود الألمانية لمواجهة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

وزيرة خارجية ألمانيا: إيران تلعب بالنار وتشعل التوترات بالمنطقة ويجب الحد من تقنياتها العسكرية".

وبدوره قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أنه:" تم تخصيص 20 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي و5 ملايين يورو إضافية لوكالة أونروا لتعزيز أوضاع اللاجئين في الأردن".

وأضافت أن:"الأردن يبذل كثيرا من الجهد لتقديم الدعم للفلسطينيين في قطاع غزة"، مثمنة ثمن الجهود المصرية الأردنية القطرية في الوساطة للتوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة

وزيرة خارجية ألمانيا - وزير خارجية الأردن

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنها ستبحث اليوم في إسرائيل زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشددة إلى ضرورة أن يكون هدنة إنسانية في قطاع غزة لإيصال المساعدات للمدنيين

ودعت الوزيرة الألمانية إسرائيل للعمل مع الأمم المتحدة لزيادة المساعدات إلى قطاع غزة

وذكرت زيرة الخارجية الألمانية أن:" الهجوم الإيراني على إسرائيل غير مسبوق وستكون له تبعات"، مشددة أن:" إيران تلعب بالنار وتشعل التوترات بالمنطقة ويجب الحد من تقنياتها العسكرية".

تابع موقع تحيا مصر علي