عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محطات في حياة الضيف أحمد.. بمناسبة ذكرى وفاته

الضيف أحمد
الضيف أحمد

تصادف ذكرى وفاة الضيف أحمد نجم الكوميديا الشهر وأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل حيث أنه رحل عن عالمنا عام 1970عن عمر يناهز 33 عام.

ذكرى وفاة الضيف أحمد 

ويستعرض تحيا مصر أبرز المحطات في ذكرى وفاة الضيف أحمد، الذي تردد أنه توفى بسبب تعاطيه المواد المخدرة، ولكن صديقة الفنان الراحل سمير غانم أكد على أنه رحل نتيجة أزمة قلبية تعرض لها في الرابعة من صباح الإثنين 16 أبريل عام 1970 وهي ذكرى وفاة الضيف أحمد حيث كان عائدًا مع أصدقاءه جورج سيدهم وسمير غانم من الأردن بعدما شاهدوا العرض الأول لفيلم المجانين الثلاثة.

الضيف أحمد 

بدايات الضيف أحمد الفنية

وبدأ الضيف أحمد حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع سمير غانم وجورج سيدهم، وبرزت موهبته في التمثيل وهو لا يزال طالبًا وفاز بعدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة، إخراجه لعدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

ثلاثي أضواء المسرح 

وروى جمهور الضيف أحمد قصة ثلاثي أضواء المسرح التي كان عضو فيها قائلًا، بداية ثلاثي أضواء المسرح غير لما اتشهر واستمر  الوحيد اللي بدا واستمر هو سمير غانم وبدأ معاه وحيد سيف وعادل نصيف، خرج وحيد سيف من الفرقه لأسباب كتير فيه سبب منهم انه كان بيخمهم في الفلوس لانه كان ماسك ماليات الفرقه، اللي اكتشف الفرقه المخرج محمد سالم وهو اللي ضم جورج سيدهم للفرقه.

وتابع، عادل نصيف اهتم بالدراسه اكتر من الفرقه لانه كان استاذ في علم الحشرات وهاجر البرازيل  لما خرج عادل انضم ليهم الضيف احمد ومكنوش مقتنعين بيه في الأول بس بعد فترة صغيره باه الالفي وابرز واحد فيهم، للاسف بعد وفاة الضيف احمد استمر سمير وجورج في التعاون مع بعض وعملوا المتزوجون واهلا يا دكتور  وموسيقي في الحي الشرقي بس مستمروش وكل واحد مشى في طريق ومن أشهر الاسكتشات اللي عملوها سكتش شفت الحليوة في فيلم ٣٠ يوم في السجن واللحن مختلف عليه ناس بتقول لحن اغنية امريكاني وناس بتقول لحن ايطال.

نشأة الضيف أحمد وأبرز أعماله في ذكرى وفاته
 

وولد الضيف أحمد الضيف في 12 ديسمبر عام 1936 في مدينة تمى الأمديد بالدقهلية، ومن أبرز أعماله: منتهى الفرح، القاهرة في الليل، عروس النيل، آخر شقاوة، مطلوب زوجة فورا، أنا وهو وهي، آخر جنان، الشقيقان، هي و الرجال، رجل و امرأتان، رحلة السعادة، مراتي مدير عام، شاطئ المرح، شقة الطلبة، شنطة حمزة، شباب مجنون جدا، نورا، إضراب الشحاتين.

تابع موقع تحيا مصر علي