عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرطة الكويتية تعتقل مقيم من الجنسية المصرية.. ما القصة؟

الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، باعتقال مقيم من الجنسية المصرية لاصطدامه عمدا بمركبة أخرى مما أدى إلى تعريض حياة الآخرين للخطر، مشيرة إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات لإبعاده عن البلاد. 

الشرطة الكويتية تعتقل مقيم من الجنسية المصرية

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس”: “ تعاملت الإدارة العامة للمرور بشكل فوري مع قائد مركبة من الجالية  المصرية ظهر بمقطع فيديو يتضمن قيامه بالاصطدام عمداً بمركبة أخرى على الطريق معرضاً حياته وحياة الأخرين للخطر”. 

الشرطة الكويتية تعتقل مقيم من الجنسية المصرية

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية الكويتية:" حيث تم ضبطه وتحرير عدة مخالفات بحقه وحجز المركبة وايداعه بنظارة المرور تمهيداً لإبعاده عن البلاد".

ونشرت وزارة الداخلية الكويتية المقطع في المنشور الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس والذي يظهر مركبة الشخص المذكور تقوم بالاقتراب وصدم مركبة أخرى على الطريق. 

تعيين أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء الكويت

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام كويتية، أمس الاثنين، بصدور أمر أميري بتعيين  الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وجاء في نص القرار أنه:" بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 28 رمضان 1445هـ الموافق 7 أبريل 2024م، بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء.وبعد المشاورات التقليدية، أمرنا بالآتي : بتعين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم".

وذكر القرار :" على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا، وإبلاغه إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية".

وفي 7 أبريل، وافق  أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، بقبول استقالة الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس الحكومة مع استمرار الوزراء في أداء مهامهم لحين تشكيل حكومة جديدة

أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الحكومة 

ونشرت الصحف الكويتية نص القرار آنذاك وجاء فيه، قبل أمير الكويت استقالة الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح - رئيس مجلس الوزراء والوزراء، ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وأشار نص القرار:" يعمل بأمرنا هذا من تاريخ صدوره، ويبلغ إلى مجلس الأمة، وينشر في الجريدة الرسمية".

وكانت الحكومة الكويتية قدمت استقالتها، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة.

تابع موقع تحيا مصر علي