عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من دول الخليج؟

تحيا مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يسود  أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء غدا، حيث انه من المتوقع أن تتأثر الجمهورية غدا برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة على كافة الأنحاء .

حالة الطقس اليوم 

ويصاحب ذلك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وخليج السويس وشمال الصعيد .

حالة الطقس غدا

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان رصده تحيا مصر كما يؤدى الى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.  

لذلك يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء ساعة الذروة، كما ينصح بالإكثار من تناول السوائل، وعلى مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر  ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

هل تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من دول الخليج

تأثير المنخفض الجوي الذي تشهده دول الخليج، والذي تسبب في هطول أمطار رعدية شديدة على عدة مناطق من عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة ونتج عنه خسائر في الأرواح في عمان.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس مصر لا يتأثر بهذا الطقس في دول الخليج، وتتأثر مصر بالموجات الحارة, مؤكدة أن درجات الحرارة سترتفع مؤقتًا خلال نهار اليوم الأربعاء، على أن يعاود الانخفاض في درجات الحرارة لتكسر الموجة الحارة.

حالة الطقس غدا الأربعاء 

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود أجواء حارة على كافة الأنحاء، والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٣١ درجة مئوية .

أما غدا الأربعاء فالبلاد على موعد مع ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ٣٦ درجة.  

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على غرب البلاد .

تحذير عاجل حول الطقس خلال الساعات القادمة 

ويذكر أنه حذر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للارصاد الدكتور إيمان شاكر، من المنخفض الذي سيضرب البلاد غدا، ناصحة بتوخي الحذي إلى حين الإنتهاء منه.

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للارصاد الدكتور إيمان شاكر، خلال تصريحات صحفية اننا انخدعنا بفصل الربيع لان فصل الربيع تضح انه فصل تقلبات جوية سريعة ويكون بها تغيير كبير في الكتل الهوائية واختلاف كبير في درجات الحراره واختلاف في الموجات التي تؤثر على وجود موجات حرارية وموجات أتربة او امطار وبالفعل يكون هناك تقلبات جويه كبيره جدا.

تابع موقع تحيا مصر علي