عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صراع العتاولة».. ريال مدريد ومانشستر سيتي في قمة "فض الاشتباك" بدوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما ضمن منافسات إياب مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسوف يحل ريال مدريد  ضيفا قويا على مانشستر سيتي في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد "الاتحاد" معقل الفريق السماوي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، وسوف تذاع أحداث اللقاء عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

نهائي مبكر لدوري الأبطال

ويسعى فريق مانشستر سيتي حامل اللقب بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، في تحقيق الفوز على ريال مدريد مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم خلال 22 مباراة على التوالي، وذلك من الهزيمة من المارينجي على ستاد "سنتياجو برنابيو" الموسم قبل الماضي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2022.

كما يأمل أيضًا في استكمال مسيرته والحفاظ على سجله بدون هزائم على ملعبه في جميع البطولات الأوروبية منذ 30 مباراة أي منذ موسم 2018، إضافة إلى سجله الخالي من الهزائم في جميع البطولات الكروية بـ 41 مباراة أي منذ نوفمبر 2022.

وفي الجهة الأخرى، يدخل ريال مدريد اللقاء بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من أجل الأخذ بالثأر وحسم بطاقة التأهل من قلب مدينة مانشستر، بعد الهزيمة المدوية في الموسم الماضي بربعاية نظيفة والتي أثرت على شكل الفريق بشكل عام، والتي أدت لخسارة لقب الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يدخل كارلو أنشيلوتي المباراة بهجوم قوي معتمدًا على الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو ومعهما الإنجليزي جود بيلينجهام، مستغلًا النقص العددي في دفاع مانشستر سيتي، حيث أن ريال مدريد لم يحقق الفوز على السيتي في ملعب الاتحاد أبدًا.

"فأل حسن" لريال مدريد أمام مانشستر سيتي

وقد اختار الاتحاد الأوروبي الحكم الإيطالي دانييل أورساتو صاحب الـ 48 عاما، لإدارة المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وريال مدريد، والتي ستقام على ستاد "الاتحاد" في مدينة مانشستر الإنجليزية.

ويحمل الحكم الإيطالي دانييل أورساتو فأل حسن لجماهير ريال مدريد، إذ كان حكمًا لمباراة "الريمونتادا" الشهيرة والتي عرفت باسم "فما حاجة" في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد "سنتياجو برنابيو" في موسم 2021، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي