عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يعود للملك خوفو.. مواطن لمصطفى بكرى على الهواء: حد يجي يطلع الكنز

كنز أثري فرعوني
كنز أثري فرعوني

ابلغ أحد المواطنين يدعى ممدوح علي الاعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل عثوره على كنز يعد أكبر اكتشاف اثري موجود في منطقه نزلة السمان بجوار الأهرامات يعود للملك خوفو.

مواطن يكشف تفاصيل أكبر كنز أثري 

وقال المواطن خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حقائق واسرار من تقديم الإعلامي مصطفى بكري المذاع عبر شاشه صدى البلد، ان كنز كبير يعد اكبر اكتشاف اثري في العالم موجود تحت الأرض في منزلهم بالقرب من سور الهرم في أحد المنازل يعود لشقيقه، مشيرا إلى أنهم ذهبوا في 2016 الى مجلس الوزراء من أجل تسليم الكنز الى الدولة بعد استخراجه باسم رئيس عبد الفتاح السيسي الى انهم لم يتمكنوا من ذلك.

" src="">

بداية اكتشاف الكنز الأثري

 وأضاف ممدوح، أنهم اكتشف هذا الكنز في غضون 2011 اثناء العمل في الحفر بهذه المنطقة وانهم لم يتمكنوا من استخراج الكنز لأن شقيقه مسن يبلغ من العمر 75 سنة ولديه 4 أبناء من ذوي الهمم، زاعما أن هذا الكنز سوف يكون أكبر اكتشاف أثري وسوف يهز العالم لان الاكتشاف الاثري يعود الى الملك خوفو عندما نقل مركب الشمس مشيره الى ان الاكتشاف الاثري عباره رسمه لمركب اسود فوق المنزل.

مصطفر بكري يناشد الجهات المعنية بسرعة التواص مع مواطن يدعي اكتشاف أثري كبير

وقال الإعلامي مصطفى بكري، ان هذا بلاغ للجهات المعنية بان مواطن يدعى ممدوح علي يدعي ان تحت يده اكتشاف اثري موجود في المنزل ويحتاج الى تواصل معهم من اجل استخراج الكنز.

الجدير بالذكر أن منطقة نزلة الثمان تعد حرم منطقة أثرية كما تحوي هذه منطقة فى باطنها على كنزا أثريا ربما معبدًا من أهم المعابد المصرية القديمة قاطبة، بحكم أنها تقع  فى حرم منطقة آثار الأهرامات وأبو الهول، بمحافظة الجيزة وتخضع لقانون حماية الآثار فى المادة 90، وبناء على هذا فقد زادت عمليات الحفر في تلك المنطقة المجاورة لهرم خوفوا وهو ما دفع الدولة للتصدي لتلك الأعمال خصوصا مع انتشار عمليات التنقيب التي حولت المنطقة إلى مدينة من الأنفاق تحت الأرض.


 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي