عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 مراكز تجارية.. الداخلية تفتتح أقسام جديدة للجوازات

استخراج جواز سفر
استخراج جواز سفر 2024

تطورات جديدة استحدثتها وزارة الداخلية بقطاع الجوازات، حيث تم افتتاح اقسام جديدة تابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في بعض المراكز التجارية الشهيرة ويستعرض موقع تحيا مصر أماكن اقسام الجوازات الجديدة.

الداخلية تفتتح اقسام جديدة لـ الجوازات في المراكز التجارية

حيث افتتحت وزارة الداخلية اقسام جديدة تابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية داخل عددا من المراكز التجارية الشهيرة في القاهرة والجيزة لتلبية طلبات المواطنين المترددين على الجوازات والهجرة.

وجاء ضمن المراكز التجارية التي استحدثت بها وزارة الداخلية خدمات الجوازات والهجرة والجنسية بالأقسام التابعة لها، مول مكسيم وسيتي ستارز في مدينة نصر بالقاهرة وكذا داندي مول بمحافظة الجيزة وذلك لتسهيل الخدمات المقدمة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية.

اماكن اقسام الجوازات في المراكز التجارية

وأعلنت وزارة الداخلية عن أن الاقسام الجديدة التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة تختص بتلقي طلبات استخراج جوازات سفر المواطنين دون النظر للاختصاص المكاني للإقامة الخاص بذوي الشأن من طالبي الجوازات.

فيما تواصل أجهزة وزارة الداخلية تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

الداخلية تواصل تقديم التسهيلات في الجوازات

حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

تابع موقع تحيا مصر علي