عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤمن بنظرية المؤامرة.. وفاة رجل أشعل النار في نفسه خارج مقر محاكمة ترامب

من موقع الحادث
من موقع الحادث

أفادت وكالة أسوشيتد برس، بوفاة ماكسويل أزاريلو، الذي سكب على نفسه مادة حارقة وأضرم النار في نفسه أمام المحكمة التي يحاكم فيها الرئيس السابق دونالد ترامب

وفاة رجل أشعل النار في نفسه خارج مقر محاكمة ترمب

وقالت شرطة ولاية نيويورك في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر ، إن:"العاملين في مستشفى المنطقة أعلنوا وفاة الرجل".

ماكسويل أزاريلو قبل إشعال النار في نفسه أمام محكمة في نيويورك

وقال مسؤولون وشهود عيان إن:" الرجل كان في كوليكت بوند بارك حوالي الساعة 1:30 مساء يوم الجمعة عندما أخرج منشورات تتبنى نظريات المؤامرة، وألقى بها، ثم سكب على نفسه مادة حارقة وأضرم النار في نفسه". 

من موقع الحادث 
من موقع الحادث 

وكان هناك عدد كبير من ضباط الشرطة في مكان قريب عند وقوع الحادث. وهرع بعض الضباط والمارة لمساعدة الرجل الذي دخل المستشفى في حالة حرجة في ذلك الوقت.

واجتمعت هيئة المحلفين النهائية في قضية أموال ترامب السرية، مع تحديد البيانات الافتتاحية يوم الاثنين

ولم يخترق الرجل، الذي قالت الشرطة إنه سافر مؤخرا من فلوريدا إلى نيويورك، أي نقاط تفتيش أمنية للوصول إلى الحديقة.

وكانت الحديقة الواقعة خارج قاعة المحكمة مكانًا لتجمع المتظاهرين والصحفيين طوال محاكمة ترامب، التي بدأت باختيار هيئة المحلفين يوم الاثنين.

وخلال يوم الجمعة، كانت الشوارع والأرصفة في المنطقة المحيطة بالمحكمة مفتوحة بشكل عام على مصراعيها وكانت الحشود صغيرة ومنظمة إلى حد كبير.

وقالت السلطات إنها تراجع أيضًا البروتوكولات الأمنية، بما في ذلك ما إذا كان سيتم تقييد الوصول إلى الحديقة. الشارع الجانبي الذي يدخل فيه ترامب ويخرج من المبنى محظور.

وقال نائب مفوض شرطة مدينة نيويورك، كاز دوتري، في مؤتمر صحفي خارج قاعة المحكمة يوم الجمعة: “قد نضطر إلى إغلاق هذه المنطقة”، مضيفًا أن المسؤولين سيناقشون الخطة الأمنية قريبًا

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن أزاريلو أشعل النار في حديقة خارج قاعة محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في نيويورك وسكب الرجل سائلاً على نفسه ثم أشعل النار. 

ووقع الحادث في حديقة «كوليكت بوند» المقابلة لمحكمة تجري فيها المحاكمة الجنائية لترمب.

وأقدم "ماكسويل أزاريلو"، 37 عامًا، على سكب مادة كحولية على نفسه قبل أن يضع ولاعة على ملابسه بالقرب من محكمة مانهاتن الجنائية، وشوهد وهو راكع ويداه خلف رأسه مشتعلة بالنيران، بينما هرع ضباط شرطة نيويورك لإطفاء النيران، ونقله إلى المستشفى في حالة حرجة ليعلن في وقت لاحق وفاته. 

تابع موقع تحيا مصر علي