عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غداً.. «تضامن النواب» تناقش طلبي إحاطة عن معاشات ذوي الهمم

النائبة هند حازم
النائبة هند حازم

تشهد لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، مناقشة طلبي إحاطة مقدمين من النائبة هند حازم حبيب، عضو مجلس النواب بخصوص المعاشات المتعلقة بذوي الاعاقة وضرورة سريانها علي الاعاقات التي لا يرجي شفائها والطلب الاخر بشأن احقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين. 

المعاشات الخاصة بذوي الإعاقة 

وأكدت النائبة هند حازم حبيب، عضو مجلس النواب، أنها تقدمت بطلب إحاطة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الصحة بخصوص المعاشات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء المورثة أو المستحقة نتيجة إعاقة لا يرجى شفائها. 

ويتوجب لتجديد صرف المعاش العرض على اللجنة الطبية لتحديد استحقاقه من عدمه حيث ينقطع المعاش لفترة تتراوح من أربع الى ستة أشهر لحين تحديد موعد للعرض على اللجنة الطبية. 

صرف المعاشات الخاصة بذوي الإعاقة 

ونظرا لأن الإعاقة لا يرجى شفائها نرجو صرف المعاش مدى الحياة دون الرجوع الى اللجنة الطبية. 

 أحقية الزوجة المعاقة في الجمع ما بين معاشين

أما طلب الإحاطة الثاني والذي من المقرر مناقشته أشارت النائبة هند حازم حبيب انها تقدمت بطلب الإحاطة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي والي لجنة التضامن الاجتماعي بالمجلس في شأن ما تم في توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أحقية الزوجة المعاقة في الجمع ما بين معاشين وذلك اسوة بالرجل ذوي الإعاقة وذلك في ظل اهتمام فخامة الرئيس بهذا الملف الذي يهم كل زوجة من ذوي الإعاقة.

وفي وقت سابق، قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب عن فئة ذوي القدرات الخاصة، علينا جميعا كأشخاص من ذوي الإعاقة تقديم الشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدورة البارز في دعم ذوي الإعاقة في مختلف المجالات والقطاعات، كما أن الرئيس هو من أطلق إحتفالية قادرون بإختلاف وصاحب الفضل في ذلك وإتخذ من تلك المناسبة السنوية بشارة الي ذوي الإعاقة وإعلان العديد من الهدايا التي يتم تقديمها لذوي الإعاقة.

وأوضحت عضو مجلس النواب في بيان لها رصده موقع تحيا مصر، أن توجيه الرئيس السيسي  خلال إحتفالية قادرون بإختلاف بدعم صندوق قادون بإختلاف بمبلغ 10 مليار جنية دليل قوي جدا علي إحساس الرئيس بأبنائه من ذوي الإعاقة وحرصة الشديد علي توفير حياة كريمة لجموع المواطنين بصفة عامة ولذوي الإعاقة بصفة خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي