عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف التنفيذ.. تأييد حبس المتهم بـ تلحين القرآن الكريم

المتهم بـ تلحين القرآن
المتهم بـ تلحين القرآن

كواليس وتطورات جديدة في واقعة تلحين القرآن، حيث قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، قبول الاستئناف المقدم من الملحن أحمد حجازي المتهم بـ تلحين القرآن الكريم، على حكم حبسه لمدة 6 أشهر، وقررت تأييد الحكم مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، في اتهامه بازدراء الأديان والتلحين أثناء تلاوة القرآن الكريم.

تفاصيل حبس المتهم بـ تلحين القرآن

كان «حجازي» المتهم بـ تلحين القرآن الكريم قد ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحّنها على العود، وتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن.

كان محام تقدم ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزئية ضد المتهم بتلحين القرآن على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية؛ لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان، حسب صحيفة الدعوى، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة ازداء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيهًا بالأغاني.

تفاصيل استئناف المتهم بـ تلحين القرآن الكريم

وكان محامي المتهم بـ تلحين القرآن الكريم أعلن إنه سوف يتقدم بالطعن بالاستئناف على الحكم الصادر ضد موكله، عقب صدور أسباب الحكم من محكمة أول درجة، موضحا أنه بعد الاستئناف فإن حضور موكله أمام محكمة جنح مستأنف النزهة وجوبي، ولا بد من وجوده خلال جلسات الطعن على الحكم.

يذكر أن المحكوم عليه قدم اعتذارًا جاء نصه: «أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازي إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفى مقدمتهم الأزهر الشريف، ونقابة قراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم- عن الخطأ الذي وقعت فيه».

المتهم يعتذر عن واقعة تلحين القرآن الكريم

وأضاف: «أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيء على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل، ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر فى المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي».

وتابع: «على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف، وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم، وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله».

تابع موقع تحيا مصر علي