عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة بقطاع غزة

غزة
غزة

في قصف إسرائيلي طال مناطق متفرقة في وسط وجنوب قطاع غزة، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم، ، وذلك في اليوم الـ199 من العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع غارة على المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

واستشهد فلسطينيون وجرح آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

وطال القصف الإسرائيلي كذلك حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة المواصي غربي مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد الشهداء في غارات إسرائيلية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.

وكان استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، أمس الأحد، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة النويري في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 34,097، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 76,980، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقتحام مدينة الخليل والضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيين اثنين بعد اقتحامها مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال اقتحمت جبل جوهر في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت مواطنين اثنين، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم أيضا، بلدة بيت أمر شمال الخليل وسط اندلاع مواجهات.

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من أحياء البلدة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل ومصالح تجارية وتفتيشها وتوقيف مواطنين والاعتداء عليهم، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى الى وقوع إصابات بالاختناق في صفوف الأهالي.

قوة كبيرة من قوات الاحتلال معززة بدوريات وآليات مصفحة

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في شارع السوق في المخيم، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، إلى جانب حارة الحشاشين، حيث تم سماع أصوات اشتباك ودوي انفجارات وأطلاق نار كثيف.

تابع موقع تحيا مصر علي