عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة أوراق المتهم الأول بإنهاء حياة الطفلين إسلام ورحيم لفضيلة المفتي وتحديد جلسة 20 أبريل للنطق للمتهمان

تحيا مصر

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، المتهمين بقتل الطفلين "إسلام" وشقيقه "رحيم" والتخلص منهما بمياه ترعة الإسماعيلية نطاق مركز بلبيس، بإحالة أوراق المتهم الأول لفضيلة المفتي وتحديد جلسة 20 أبريل للنطق بالحكم للمتهمان.

بداية أحداث القضية تعود ليوم 4 من شهر سبتمبر من عام 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة الطفلين "رحيم . م"، 6 سنوات، وشقيقه "إسلام . م" 5 سنوات، في حالة تحلل بمياه ترعة الإسماعيلية أمام كفر أبو نجم بمركز أبو حماد.

التحريات الأولية

وتبين من التحريات الأولية أن الطفلين متغيبان عن منزل أسرتهما منذ أسبوع بدائرة مركز بلبيس، وأن وراء ارتكاب كل من "محمد ص" 65 سنة، موظف بالمعاش، ونجله خالد، 33 سنة، عامل، مقيمان في شارع مقابل لأسرة الطفلين المجنى عليهما، وتبين أن المتهم الأول استدرج الطفلين وضربهما على رأسهما وخنقهما ووضع الجثتين في جوال بلاستيكي وساعده نجله في نقل الجثتين على موتوسيكل وإلقائهما في مياه ترعة الإسماعيلية أمام قرية الطحاوية وجرفهم التيار لمكان العثور عليهما.

ضبط المتهمين

تم ضبط المتهمين، وتحرر عن الواقعة المحضر 5339 إداري مركز بلبيس لسنة 2023، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطب الشرعي لتشريحهما وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها، تبين أن المتهم الأول تخلص من الطفلان بسبب لهوهما أمام منزله باستمرار أثناء خلوده للنوم، وتم حبس المتهمين من قبل النيابة العامة وإحالتهما لمحكمة جنايات الزقازيق للمحاكمة

تابع موقع تحيا مصر علي