عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطورات وقرار عاجل في محاكمة 12 متهما بـ فساد الري

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس جديدة وتطورات في قضية فساد الري حيث قررت المحكمة تأجيل محاكمة 12 متهما بتلقي الرشوة في قضية فساد الري ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

تطورات جديدة في قضية فساد الري

جهات التحقيق المختصة أحالت المتهمين في قضية رشوة وزارة الري إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهم عما أسند اليهم من اتهامت تلقي الرشوة، حيث اتهمت جهات التحقيق مدير الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، بصفته موظف عمومي بأخذ عطايا لنفسه مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.

وتضمن أمر إحالة المتهمين في قضية فساد الري قيام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا - رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية، بأن قبل وأخذ عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر مقابل إعداده تقرير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدا لصرف المستحقات المالية عنها.

أمر إحالة المتهمين في قضية فساد الري

كما جاء ضمن أمر إحالة المتهمين بقضية فساد الري قيام المتهم الأول بطلب وأخذ عطايا لنفسه لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ على سبيل الرشوة مقابل إصداره قراراً في القضية رقم 279 لسنة 2023 بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المسندة للشركة بمركز أشمون تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها.

وتبين من تحقيقات قضية فساد وزارة الري أن المتهم الثالث بصفته موظفاً عمومياً، رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا، قبل من شخص أعمال وظيفته عطية بعد تمامه بقصد المكافأة على ذلك وبغير اتفاق سابق؛ بأن قبل من المتهم الثامن مبلغ مائة ألف جنيه بعد تمام اعتماده المستخلصين الختاميين الخاصين بأعمال تأهيل وتجريف مصرف العموم وإنشاء وحدات الطوارئ ببحيرة وادي مربوط بالنوبارية المسندة لشركته.

تحقيقات النيابة في قضية فساد الري

كما شرحت تحقيقات قضية فساد الري أن المتهم الرابع بصفته موظفاً عمومياً مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وعداً من المتهم السابع بمبلغ مائة وخمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر؛ أخذ منه مبلغ سبعين ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر؛ مقابل إنهاء إجراءات استلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي ببني سويف المسندة لشركته وصرف المستحقات المالية عنها، وطلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته.

وطلب المتهم الرابع ايضا وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه  على سبيل الرشوة، بوساطة المتهم الحادي عشر أخذه بوساطة المتهم الثاني عشر مقابل إنهاء إجراءات إسناد أعمال إنشاء سحارة اطسا الجديدة على مصرف المحيط بمحافظة المنيا.

تابع موقع تحيا مصر علي