عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء سلسة domina بعد طرح موسمين من المسلسل

مسلسل domina
مسلسل domina

أثار نبأ إلغاء سلسلة Domina من قبل شبكة +MGM جدل واسع، لعدم كشفها عن أي  أسباب خاص بذلك القرار رغم أنه تم طرح موسمين من المسلسل، وهو الأمر الذي جعل المسلسل يتصدر تريند محركات البحث عبر جوجل.

إلغاء سلسلة domina يثير الجدل 

وبدأ عرض سلسلة Domina التي يرصدها تحيا مصر، من يوم 6 يونيو عام 2021، حيث تم تصوير العمل في روما، وهو مكون من 8 حلقات وعُرض الموسم الثاني في شهر يوليو وأغسطس من عام 2023.

سلسة domina 

أبطال سلسلة domina 

وإلغاء سلسلة domina التي تضم في بطولتها سموتنياك، ماثيو ماكنولتي، كلير فورلاني، كريستين بوتوملي، كوليت دلال تشانتشو، ليام كننجهام، وإيزابيلا روسيليني لاقى تفاعل من الجهور. 

لقطة من سلسلة domina 

قصة سلسلة domina 

تدور سلسلة domina في إطار تاريخيي حول حياة ليفيا دروسيلا زوجة القيصر اوغسطوس و كيف تدرجت لين صارت أقوى شخصية في عصرها.

وقبل إلغاء سلسة domina أعرب الجمهور عن إعجابه بها قائلًا: المسلسل يعطيك جو عن المؤمرات و السياسة بطريقة غير مملة و حماسي بكل حلقة و شخصيا زمان عن مسلسل تاريخي بهالحبكة ، جزء واحد ٨ حلقات.

وهذا ليس العمل الذي يتم إلغاءه، حيث قبل إلغاء سلسة domina كشف الممثل كيت هارينجتون عن إلغاء مسلسله الجديد، الذي يدور حول شخصية Jon Snow وذلك بسبب عدم وجود سيناريو جيد.

وبالنسبة للأعمال العربية، فتم إيقاف مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، وعلق الجمهور قائلًا: مسلسل كويتي بعنوان "زوجة واحدة لا تكفي" من إنتاج "خضراء الدمن" MBC، أثار ضجة في شهر رمضان، حتى قامت وزارة الإعلام الكويتية بمنع عرضه "لإساءته للمجتمع"، ولكن شاهده مع ذلك الملايين..
المسلسل يصور الأسر الخليجية على أنّها مجمع النفايات الأخلاقية، ومنها زنا المحارم، مع مشاهد التحرّش والخيانة.. لا أقول إنّ المجتمعات العربية بريئة من الخطأ والخطيئة، لكنّ هذه المسلسلات لا تسعى لنقل الواقع، وإنّما تسعى لصناعة واقع فاجر في ذهن المشاهد؛ حتى تغيّر قيم المجتمع.. هي تحوّل بعض الخطايا إلى ظواهر اجتماعية فاحشة بتضخيمها في عين الناس.. والغاية مسخ المجتمع لا إصلاحه.. في تونس، لما أراد الفنانون صناعة فيلم عن شخصية تونسية عريقة، صنعوا فيلمًا سينمائيا عن راقصة يهودية توفيت منذ قرن من الزمان (الحبيبة مسيكة)، وكأنّ تاريخ البلاد لا يخرج عن الخنا!! ولذلك جاءهم الدعم.. الفن لا يمكن أن ينفك عن أجندات معرفية وقيمية. 

تابع موقع تحيا مصر علي