عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يسعى للفوز على برايتون في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي وبرايتون
مانشستر سيتي وبرايتون

يستعد فريق مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره فريق برايتون، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على نظيره برايتون في المواجهة التي تجمع بينهما على ستاد "فالمر" معقل الأخير، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، وذلك في الجولة الـ 29 من "البريميرليج".

ويتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيج 73 نقطة من 32 مباراة، مبتعدًا عن ليفربول صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة، بينما يأتي فريق أرسنال في الصدارة برصيد 77 نقطة من 34 مباراة.

مانشستر سيتي ضد برايتون

يدخل فريق مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة اليوم أمام برايتون، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، من أجل مواصلة المنافسة والدفاع عن لقب "البريميرليج"، وسط حالة من الترقب من المنافسين ليفربول وأرسنال.

يستعيد مانشستر سيتي جهود الثنائي جون ستونز وفيل فودين، وتأكد عودتهما لقائمة الفريق التي تستعد لمواجهة برايتون، بعد تأكد جاهزيتهما بشكل طبيعي بعد خوض التدريبات التأهيلية خلال الفترة الماضية، بينما يغيب النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم الفريق، بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة ريال مدريد الإسباني، والتي تسببت في غيابه عن مباراة تشيلسي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي الجهة الأخرى، يأمل فريق برايتون في تحقيق المفاجأة والفوز على مانشستر سيتي مستغلًا عاملي الأرض والجمهور الذي يتواجد بعدد كبير، من أجل مصالحة جماهيره بعد الإخفاق أمام أرسنال بثلاثية ثم التعادل مع بيرنلي بهدف لكل فريق.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وبرايتون

التقيا فريقا مانشستر سيتي وبرايتون في 25 مواجهة بمختلف البطولات الإنجليزية قبل مباراة اليوم، فقد حقق الفريق السماوي الانتصار في 17 مباراة، بينما فاز برايتون في 5 مباريات فقط، وسيطر على 3 مواجهات فقط.

وقد أحرز مانشستر سيتي 58 هدفًا في شباك فريق برايتون، حيث يتصدر النجم الإنجليزي فيل فودين قائمة هدافي المواجهات المباشرة برصيد 8 أهداف، بينما استطاع أن يسجل لاعبو برايتون 31 هدفًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي