عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابته في حادث.. تطورات الحالة الصحية لوزير الأمن الإسرائيلي بن جفير

 حادث وزير الأمن
حادث وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن جفير

أفادت تقارير إعلامية عبرية، إن الحالة الصحية لوزير الأمن الإسرائيلي (المتطرف) إيتمار بن جفير، جيدة وذلك بعد انقلاب سيارته في حادث وقع أمس الجمعة. 

إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بعد انقلاب سيارته 

وذكر مكتب بن جفير أن الوزير الإسرائيلي يتمتع بصحة جدية ولم يفقد الوعي، وقد تم نقله إلى مركز شامير الطبي من أجل إجراء المزيد من الفحوصات.

حادث وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن جفير

وانقلبت سيارة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في حادث سيارة أثناء مغادرته موقع هجوم الطعن يوم الجمعة في مدينة الرملة بوسط البلاد، بحسب الشرطة. وأظهر مقطع فيديو من مكان الحادث سيارته وهي تتجاوز الإشارة الحمراء.

وذكر بيان لاحق أن إحدى بناته وحارسا وسائقه كانوا من بين المصابين أيضا، وكذلك سائق السيارة الأخرى. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن بن جفير وابنته لم يرتديا أحزمة الأمان.

وقال سائق السيارة الأخرى، لموقع "واينت" إنه يعاني من آلام شديدة في جميع أنحاء جسده.

وقالت الشرطة إنها تحقق في سبب الحادث. وقالت وسائل إعلام عبرية إنه تم استجواب سائق بن جفير

وادعى مكتب بن جفير في وقت لاحق أن سيارته تجاوزت الإشارة الحمراء لأسباب عملية لأنه كان " مهددا.

وتظهر لقطات فيديو التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ومأخوذة من كاميرا السيارة في مكان الحادث السيارة الرسمية لبن جفير وهي تسير، ويُظهر الفيديو سيارة السيدان السوداء وهي تصل إلى التقاطع وتبطئ من سرعتها حتى توقفت تمامًا عند الإشارة الحمراء. ومن ثم يدفع إلى التقاطع. وتمكنت السيارة الأولى التي اعترضتها من الضغط على المكابح في الوقت المناسب لتجنب الاصطدام بها، لكن السيارة الثانية اصطدمت بسيارة بن جفير، مما أدى إلى انقلابها.

تاريخ من المخالفات لوزير الأمن الإسرائيلي بن جفير 

ويشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها السيارة الرسمية لبن جفير لحادث سيارة.

ففي أغسطس من العام الماضي، تعرض الوزير اليميني المتشدد لحادث آخر عندما تجاوزت سيارته الإشارة الحمراء أثناء توجهها لإجراء مقابلة.

وفقا لتقرير نشرته صحيفة هآرتس في سبتمبر، أثارت وحدة الشاباك المسؤولة عن حراسة الشخصيات العامة القضية مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة الأمن القومي، بعد أن اشتكى حراس بن جفير الشخصيين من أن الوزير يأمر سائقيه بانتظام بارتكاب مخالفات مرورية، مما يعرض للخطر ليس فقط حياته الخاصة بل حياة سائقه وحراسه الشخصيين.

وبحسب التقرير، تم ارتكاب مخالفات مرورية خلال الرحلات التي لم تكن طارئة، مثل القيادة لحضور اجتماعات الكنيست والمقابلات التلفزيونية.

وأظهرت الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة هآرتس أن بن جفير خالف القانون بشكل متكرر أثناء قيادته بنفسه.

منذ أن بدأ القيادة في عام 2000، تم القبض على الوزير وهو ويستخدم هاتفه أثناء القيادة، ويتجاوز السرعة، ويقود بدون حزام الأمان، من بين قائمة طويلة تضم 78 مخالفة. 

وتم توجيه الاتهام إلى بن جفير عشرات المرات، معظمها بتهمة الإخلال بالسلام خلال فترة وجوده كناشط يميني متطرف، على الرغم من أنه تمت تبرئته في جميع القضايا تقريبًا. وأدانته المحكمة المركزية في القدس في عام 2008 بالتحريض على العنصرية ودعم منظمة إرهابية كحركة اليمين كاخ، وهي جماعة يهودية تم حظرها باعتبارها منظمة إرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي