عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكيان الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قصفه على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وكشفت مصادر ميدانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة عيتا الشعب، كما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال بلدات ميس الجبل ويارون وأطراف بلدة راميا.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصفها على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

وارتفع عدد الشهداء في الغارات الإسرائيلية على رفح، التي استهدفت 3 منازل في المدينة، أسفرت عن سقوط 16 شهيدا.

وفي مخيم الشابورة وسط رفح قصفت طائرات جيش الاحتلال منزلا يؤوي نازحين مما أدى لاستشهاد 6 فلسطينيين.

واستشهد 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو طه قرب ميدان الجوازات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة في تصريحات صحفية إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض مما يؤدي إلى زيادة في الخسائر البشرية، وارتفاع عدد الضحايا.

وسقط شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الصبرة في مدينة غزة.

استهداف مربع سكني في منطقة وادي غزة

استهداف الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة،

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة، شمال مخيم البريج، وقد سمع صوت انفجار في المنطقة المستهدفة كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة انتشل الدفاع المدني جثامين 13 شهيدا من حي الأمل غربي المنطقة.

كما وصل 3 مصابين إلى "مستشفى غزة الأوروبي"، أحدهم طفل بترت يداه وقدماه بفعل انفجار ذخائر من مخلفات الاحتلال داخل منازل المواطنين في منطقة الزنة، شرق بلدة بني سهيلا في خان يونس.

تابع موقع تحيا مصر علي