عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شاكر يتألق في حفل دار الاوبرا المصرية بمناسبة عيد الربيع

النجم هاني شاكر
النجم هاني شاكر

احيأ الفنان الكبير هاني شاكر أمس حفلة في دار الاوبرا المصرية التي غاب عنها منذ سنوات، لتصبح من اقوى حفلاته، حيث قدم محموعة كبيرة من أغانية القديمة والجديدة التي اطربت اجيال ورحب به الجمهور بحفاوة شديدة.

حفل هاني شاكر في دار الأوبر

بدأ أمس في تمام الساعه الثامنة مساءً حفل النجم هاني شاكر برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وبمشاركة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو الكبير الدكتور مصطفى حلمي في دار الأوبر بمناسبة حفلات عيد الربيع ورصدها موقع تحيا مصر، وبدأ أمير الغناء العربي حديثة بـ: "وحشتوني أوى من زمان غايب عن الغناء في الأوبرا، وسعيد باللقاء معاكم".
وغنى باقة كبيرة من الاغاني المفضلة للجمهور ومنها "علي الضحكاية، دعوة فرح، ماتهدديش، لسه بتسألي، لو رحت بعيد، أصاحب مين، يا ريتنى، مش هو ده يا قلبى لأ، نسيانك صعب أكيد، موعود، كتبت لى السنين، مع قلبك، وانت معايا، كفاية، بكل العمر، حبك نار، سألتك، لسه بتسألي، أحلف بسماها، وغيره".
وقدم عدد من اغاني العندليب عبد الحليم خافظ.

هاني شاكر

أحدث أعمال هاني شاكر

وتعتبر اغنية " الهوية عربي" هي آخر إصدارات النجم هاني شاكر التي طرخها تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووقوفاً إلى جانبه، وهي من كلمات أسامة حسن، وألحان مصطفى شكرى، وتوزيع أحمد أمين.

وجاءت كلمات اغنية الهوية عربي كالتالي: "أنا في الهوية عربي.. وفصيلة الدم أقصى.. رام الله يافا عكا.. والقدس خليل وغزة.. وفي حيفا ليا ذكرى.. وفي نابلس ألف قصة.. أنا وجعك فيا علم.. حسيت أوجاع بدالك.. خسران اللي يعاديكي.. ونهايته بكره هالك.. الكل أكيد حزين.. في رقابنا ألف دين.. وحقوق هنردهالك.. أنا قلبي سايبه عندك.. في شوارعك والبلاد.. هتذول الغمة بكره.. وهنخلع السواد.. في القدس نصلي جهرا.. نعلن فرجا ونصرا.. ونهاية الحداد".

والجدير بالذكر ان الفنان هاني شاكر قد طرحه اغنيته بتقنية Ai بأسم " بلاد البخت" والتي اعجبت الجمهور وتداولها رواد السوشيال ميديا، وهي من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفى شكرى وتوزيع ميدو مزيكا وتعتبر ثالث أغاني أمير الغناء العربي لهذا العام.

وتأتي قبلها اغنيتي "مروق" و" الكبير" التي فور طرحهم لاقوا إستحسان الجمهور بسبب شوقهم لأغاني امير الغناء العربي هاني شاكر.

حفلات دار الأوبرا في عيد الربيع

وعلى الجانب الآخر تقيم الأوبرا عددا من الاحتفالات المتنوعة على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور بمناسبة إحتفالات عيد الربيع.

وكان قد شارك أمير الغناء العربي هاني شاكر مسبقاً جمهوره بصوره عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفديوهات الإنستجرام صورة له وهو من تجهيزات بروفة حفل دار الأوبر المصرية، لتنهال التعليقات المتشوقة للحفل ولرؤية أمير الغناء العربي وهو يغني من جديد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي