عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربة موجعة لمافيا الدولار.. الداخلية تضبط 32 مليون قيمة العملات الأجنبية

ضبط عملات
ضبط عملات

تمكنت وزارة الداخلية، من ضبط نحو 32 مليون جنيه قيمة العملات الأجنبية خلال الـ48 ساعة الماضية من مافيا الدولار الذين يضاربون بالعملات من أجل تحقيق مكاسب غير مشروعة، تؤثر على الاقتصاد المصري.

الداخلية تضبط 18 مليون خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (18 مليون جنيه)، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانون.

ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

الداخلية تتمكن من ضبط 14 مليون قيمة مضاربات وتجارة عملات 

وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (14 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي ذلك في ضوء استمرار حملاتها الأمنية على تجار العملات الأجنبية الذين يتاجرون في العملات من أجل تحقيق مكاسب غير مشروعة.

ضبط صاحب كيان وهمي

جانب آخر، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى " بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم ثان شرطة سوهاج. وإتخاذه مقراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وتنظيم دورات تدريبية ومنحهم شهادات مزورة.

وقد عثر بحوزته على عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية منسوبة للأكاديمية ، عدد من الكتب مجهولة المصدر تحوى مواد يتم تدريسها للمتدربين -  أكلاشيه لذات الجهة - جهاز "حاسب آلى" بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه  الإجرامى. 

تابع موقع تحيا مصر علي