عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 قراريط افيون .. مداهمة أرض مزروعة بالمخدرات بكفر الشيخ

الأرض
الأرض

أقدم مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة دسوق بمحافظة كفر الشيخ على كسب المال الحرام من خلال زراعة أرض بنبات الخشخاش المخدر وترويج المخدرات على المتعاطين ، ولكن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية كانت له بالمرصاد ، ونجحت فى إحباط محاولته .

زراعة 6 قراريط بنبات الخشخاش المخدر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن كفر الشيخ قيام مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة دسوق، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى مجال زراعة المواد المخدرة والإتجار بها وحيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص متخذاً من دائرة مركز شرطة دسوق مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة إنتشار المواد المخدرة من خلال توجيه الحملات المكبرة لضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والقائمين على زراعتها .

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن كفر الشيخ من ضبط المتهم حال تواجده بقطعة أرض زراعية ملكه بمساحة فدان كائنة بدائرة المركز ، وقيامه بزراعة مساحة 6 قيراط بنبات الخشخاش المخدر ( أفيون ) ، كما عثر بحوزته على (كيلو جرام أفيون - طبنجة - إناء معدنى لتسهيل وتصنيع مادة الأفيون) .

المتهم بزراعة الأفيون يعترف بجريمته

وبمواجهته المتهم أمام جهات التحقيق بما هو منسوب إاليه أعترف بجريمته ، مؤكدا قيامه بزراعة نبات الخشخاش (الأفيون) ، وتصنيعه وإعادة تشكيله والإتجار فيه وحيازته للسلاح النارى لتأمين تجارته غير المشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الإتجار فى المخدرات 

وينص فانون العقوبات فى المادة 33 كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري.

 ويأتى هذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي