عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يقصد الأشقاء؟.. جوارديولا : هذا العالم مليء بالظلم نحن نشاهده ولكن بدون ردة فعل

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أثار المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حالة كبيرة من الجدل بعد التصريحات التي أطلقها خلال الساعات الماضية في إحدى اللقاءات الصحفية في بريطانيا.

لكن حالة الجدل الشديدة ربطها العديد عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بينها وبين ما يحدث مع اخواتنا الأشقاء في غزة، بعدما تأكد أن أبنة المدير الفني تدعم القضية الفلسطينية.

تصريحات بيب جوارديولا

وقال المدرب بيب جوارديولا خلال تصريحاته عبر موقع "سيتي إكسترا"، "أن الناس دائما ما يشتكون من أشياء كثيرة، هذا العالم مليء بالظلم في جميع أنحاء العالم، أصبحت الناس تهتم بمنازلهم فقط، وليس بمنازل الجيران".

وشدد الإسباني، "عليكم النظر إلى ما يحدث في العالم اليوم ونحن ننتظر هنا ونجلس دون التحرك لفعل شيء، كل شخص ينظر إلى نفسه فقط ولا يقوم بفعل أي شيء تجاه الآخرين".

وأضاف، "أنظر إلى الظلم إنه أمامك، بالطبع أنت تشاهده كل يوم ولكن بدون ردة فعل حقيقية، إنه هناك وتأكد إنه يوما ما وسيأتي إليك وسوف يصيبك".

هل يقصد الأشقاء؟

وأثارت هذه التصريحات حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع "الشوسيال ميديا"، حيث رأى الكثيرون أن هذه الكلمات يقصد بها بما يحدث في فلسطين، ولكن جاءت هذه التصريحات بإشاراة غير واضحة، خوفًا من "اللوبي" الصهيوني في بريطانيا.

وجاءت تلك الإشارات إلى غزة، لأن هناك بعض التأكيدات أن أبنة الإسباني بيب جوارديولا من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية ضد الكيان.

جوارديولا يتفوق على الجميع 

وكشف الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، عن الإنجاز التاريخي للمدير الفني الإسباني بيب جوارديولا منذ توليه المهمة في  موسم 2016- 2017، حيث يعتبر مدرب مانشستر سيتي هو الأكثر تحقيقًا للفوز بين مدربين "البريميرليج" في أول 221 مباراة من أصل 300 لقاء.

ويتصدر صاحب الـ 53 عاما قائمة المدربين الأكثر فوزًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، ويأتي البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الثاني مع تشيلسي برصيد 189 فوزًا، ثم يأتي ثالثًا المدير الفني الألماني يورجن كلوب مع ليفربول بالفوز في 188 مباراة، ويتواجد الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون في المركز الرابع برصيد 183 فوزًا مع مانشستر يونايتد، وأخيرًا الفرنسي أرسين فينجر مع فريق أرسنال بالفوز في 180 مباراة من أصل 300 مباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي