عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بربعاية في شباك فولهام.. مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي من أرسنال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره فولهام بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن  مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 2024، لينتزع صدارة جدول الترتيب من أرسنال.

وقد التقي مانشستر سيتي مع فولهام على ستاد "كرافين كوتدج" معقل الأخير، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024.

 

مانشستر سيتي ضد فولهام

وسجل جفارديول الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، والذي جاء من صناعة الدولي البلجيكي كيفين دي بروين.

وتستمر هجمات الفريق السماوي، حيث سدد الإنجليزي فيل فودين تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس مرمى فولهام لينو، في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

لكن حان ظهور البرتغالي بيرناردو سيلفا في التسديد، لكنها جاءت من داخل منطقة الجزاء، ويستمر تألق لينو حتى نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع فودين تسجيل الهدف الثاني للضيوف، بعد تسديدة قوية أرضية من داخل منطقة العمليات، لتسكن شباك فريق فولهام عند الدقيقة 59 من الشوط الثاني والمباراة.

ويعود جفارديول بهدفه الثاني والثالث لمانشستر سيتي عند الدقيقة 72، بعد محاولة صعبة بلحاقه للكرة، بعد عرضية رائعة من سيلفا.

ويستمر تألق جفارديول مع مانشستر سيتي، بعد حصوله على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد عنيف من عيسى ديوب مدافع فولهام والذي تعرض للبطاقة الحمراء، ليسددها ألفاريز بطريقة رائعة، وينتهي اللقاء بربعاية نظيفة لكتيبة بيب جوارديولا.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبعدما تساوت المباريات بين مانشستر سيتي حامل اللقب، وأرسنال الطامح لتحقيقه، احتل الفريق السماوي من جديد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 85 نقطة، ويتواجد "الجانرز" في المركز الثاني برصيد 83 نقطة.

 

تصريحات بيب جوارديولا

وقال المدرب بيب جوارديولا خلال تصريحاته عبر موقع "سيتي إكسترا"، "أن الناس دائما ما يشتكون من أشياء كثيرة، هذا العالم مليء بالظلم في جميع أنحاء العالم، أصبحت الناس تهتم بمنازلهم فقط، وليس بمنازل الجيران".

وشدد الإسباني، "عليكم النظر إلى ما يحدث في العالم اليوم ونحن ننتظر هنا ونجلس دون التحرك لفعل شيء، كل شخص ينظر إلى نفسه فقط ولا يقوم بفعل أي شيء تجاه الآخرين".

وأضاف، "أنظر إلى الظلم إنه أمامك، بالطبع أنت تشاهده كل يوم ولكن بدون ردة فعل حقيقية، إنه هناك وتأكد إنه يوما ما وسيأتي إليك وسوف يصيبك".

تابع موقع تحيا مصر علي