عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: عدد النازحين الحالي هو 300 ألف مواطن فلسطيني

أرشيفية
أرشيفية

قال بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الحركة الحالية للنزوح هي من المواطنين في مدينة رفح الفلسطينية إلى المناطق الغربية ومدينة خان يونس والمواصي، لافتًا إلى أن عدد النازحين هي حوالي 300 ألف مواطن الذين يعيشون في المنطقة الشرقية والوسطى لمدينة خان يونس بإتجاه الغرب في ظل توسيع الاحتلال لمناطق عملياته لتشمل المناطق الوسطى برفح الفلسطينية.

القاهرة الإخبارية: عدد النازحين الحالي هو 300 ألف مواطن فلسطيني

وأضاف جبر، خلال مراسلته للقناة، أن هذه الحركة تؤثر على حياة المواطنين الذين اضطروا لأخذ القليل من أمتعتهم والبدء في النزوح غربًا للبحث عن الأمن في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر وقرار قوات الاحتلال بتوسيع العمليات في وسط رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أن التوسيع ليس مقتصرا على وسط مدينة رفح الفلسطينية إنما مستمر على كل محافظات قطاع غزة، وهناك استهدافات مستمرة في وسط القطاع.

جيش الاحتلال يطلب من المدنيين الفلسطينيين بالنزوح إلى الملاجئ المعروفة

 وواصل: «طلبت قوات الاحتلال من سكان شمال القطاع في جباليا وبيت لاهيا وبيت حنون بالنزوح غربًا تجاه غرب غزة، وجيش الاحتلال يطلب من المدنيين الفلسطينيين بالنزوح إلى الملاجئ المعروفة»، لافتًا إلى أنه في قطاع غزة لا توجد ملاجئ للسكان الفلسطينيين، وإنما يقوم الاحتلال بتحديد بعض الأماكن ويدعي بأنها مناطق آمنة لينتقل إليها المدنيين.

مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب التصعيد الإسرائيلي غير المقبول

أكد مصدر رفيع المستوى لأن مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب التصعيد الإسرائيلي غير المقبول وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي شمالي بئر السبع والنقب

كشف الإعلام الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي شمالي مدينة بئر السبع ومنطقة النقب جنوبي إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

تابع موقع تحيا مصر علي