عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ستظهر حماس أخرى.. الدكتور عبد العليم محمد: نحن امام سيناريو مماثل لما حدث في 1948

عبد المنعم محمد
عبد المنعم محمد

رأى الدكتور عبد العليم محمدأنه  إذا استطاعت "إسرائيل" التخلص من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كما تزعم فإنه سيظهر مقاومة جديدة وقد تكون أكثر مقاومة.

 

الدكتور عبد العليم محمد: إسرائيل تواجه تهم جرائم حرب

وأوضح الدكتور عبد العليم محمد،  خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج مساء دي أم سي من تقديم الإعلامي أسامة كمال المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان اسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، مشيرا الى التحقيق المفتوح منذ عام 2021 عن طريق المدعي العام السابق كريم خان،  في الجرائم التي ارتكبت اسرائيل في القدس والضفه الغربيه وقطاع غزه منذ حرب عام 2014 وهذا التحقيق غير محدد مده الانتهاء منه وبالتالي من الممكن ان يستانف وهذه الجرائم بلا شكل جرائم حرب ضد الانسانيه لها مردود لابد ان يستطيع المجتمع الدولي البحث وتحقيق العداله النهائية.

الدكتور عبد العليم محمد: حماس لن تنتهي

واضاف الدكتور عبد العليم محمد، ان الفكرة الاساسيه لدى إسرائيل هي التخلص من حركة المقاومة الإسلامية حماس وهي فكرة مثالية وهي فكرة ميزافيقية وغير مفهومة وقبل حماس كانت هناك مقاومة واذا رحلت حركة المقاومة الإسلامية سوف تأتي مقاومة ربما تكون اشهد من حماس.

الدكتور عبد العليم محمد: نحن امام سيناريو مماثل لما حدث في 1948

واشار الدكتور عبد العليم محمد،  إلى أن إسرائيل في وضع انتهاك واحتلال وانتهاك للقانون الدولي وحقوق الانسان والقنون الانسان الدولي، لذلك فنحن اذا الجيل الجديد من المقاومة بعد انتهاء الحرب بالطريقه التي ستنتهي بها مثل ما حدث في عام 1948 حيث ظهرت حركه القوميين العرب بعد النكسه والتي كانت بدايه حزب البعث وبدايه المقاومه الفلسطينيه فيما بعد لذلك نحن امام سيناريو مماثل لما حدث في 1948 ، و ربما في فترة زمنية قصيرة الى متوسط لذلك نشهد ظواهر جديده في المقاومه الفلسطينية.

من جانبه رأى الكاتب الصحفي إسلام عفيفي أن البيت الأبيض لا يحكم الولايات المتحدة الأمريكية الآن، بعدما رأى العالم ازدواجية أمريكا تجاه ما تقوم “إسرائيل” بـ ارتكابه في قطاع غزة.


 

تابع موقع تحيا مصر علي